مصنف | المجتمع

انطلاق منظومة التدبير المدرسي «مسار» بنيابة الصويرة

انطلاق منظومة التدبير المدرسي «مسار» بنيابة الصويرة

انطلقت عملية تكوين مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بنيابة وزارة التربية الوطنية بالصويرة حول «منظومة مسار للتدبير المدرسي»، التي تستهدف 153 مؤسسة  ابتدائية و30 مؤسسة  ثانوية إعدادية و10 ثانويات تأهيلية، بالإضافة إلى مؤسسات التعليم الخصوصي، التي تضم 9 مؤسسات  إبتدائية و3  ثانويات إعدادية.

وقد انطلقت المرحلة الأولى من هذه العملية يومي الأربعاء 29 والخميس 30 ماي الماضي، بالقاعة المتعددة الاختصاصات بالفرع الإقليمي  للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين. دورات أخرى سوف تنطلق ابتداء من يوم 4 ماي وسوف تستمر إلى غاية يوم 7 منه لتكون العملية، قد شملت جميع المؤسسات التعليمية بالإقليم العمومية منها والخصوصية.

ويأتي مشروع «مسار» الخاص بتدبير التمدرس في إطار المجهودات المتواصلة، التي تبدلها وزارة التربية الوطنية لتعزيز وتحديث تدبير قطاع التربية والتكوين باعتماد التقنيات الحديثة، انطلاقا من المؤسسة التعليمية إلى الإدارة المركزية، مرورا بالنيابة الإقليمية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ويهدف مشروع «مسار» إلى إرساء طرق عمل جديدة للتدبير والتواصل بالمؤسسات التعليمية من خلال مكونين أساسيين هما التدبير المعلوماتي للمؤسسات التعليمية، ويخص التتبع الفردي للتلاميذ وتدبير الزمن المدرسي والبنيات التربوية، وتدبير عمليات الدعم الاجتماعي. وتطوير الخدمات الإلكترونية لفائدة المتعلمين، وتخص تطوير مونوغرافيا المؤسسات التعليمية، وإحداث المواقع الإلكترونية الخاصة بها، وإحداث فضاء للتلاميذ وأوليائهم في بوابة الأنترنيت للوزارة.

الصويرة : محمد معتصم

Bookmark and Share

Comments are closed.

صورة اليوم

ريشة العربي الصبان