محاكمة الطبيب التازي.. الدفاع متشبث بالبراءة

رشيد قبول الجمعة 26 أبريل 2024
download
download

«العدالة ستصل بالمتهمين إلى بر الأمان بعد الجهد الكبير الذي بذله الدفاع في سبيل ألا يظلم أحد في هذه القضية».. هكذا اختار المحامي مبارك المسكيني التعقيب على المرافعة التعقيبية للنيابة العامة في ملف طبيب التجميل الحسن التازي ومن معه، خلال جلسة اليوم الجمعة 26 أبريل الجاري التي انعقدت عصرا وتم تخصيصها للاستماع للمرافعات التعقيبية للدفاع، بعد أن كانت النيابة العامة قد أكدت خلال جلسة الأسبوع الماضي على أن جريمة الاتجار في البشر ثابتة في هذا الملف.

وأكد المحامي المسكيني الذي يؤازر كلا من الطبيب الحسن التازي وزوجته وشقيقه على «براءة موكليه»، مشيرا إلى انتفاء أركان جريمة الاتجار بالبشر في هذه القضية، وعلى «غياب الضحايا في الملف».

ونفى الدفاع خلال تعقيبه «استغلال صور المرضى في أي فعل من الأفعال المكونة لجريمة الاتجار بالبشر»، مؤكدا على أنه «لم يثبت استعمال صور أي مريض في ابتزازه». وبخصوص فعل «تضخيم الفواتير» المتعلقة ببعض المرضى المنسوب لبعض المتهمين، قال المحامي مبارك المسكيني إن «المصحة تعتمد التعريفة المتفق عليها بين مصحة التازي ومؤسسة التأمين».

وفي سياق كشف الأوضاع الصحية لبعض المتهمين في هذا الملف، أدلى الدفاع بشهادة طبية تخص زوجة الطبيب التازي التي قال إن «وضعها الصحي عرف بعض المضاعفات»، وهو ما أكدته  طبيبة السجن التي قال إنها «فحصتها، وأعدت تقريرا حول مضاعفات وضعها»، مشيرا إلى أن الأشخاص المتابعين في هذه القضية «غير محترفي الجريمة»، وأنهم «لم يرتكبوا أفعالا جنائية»، مطالبا من جديد بالبراءة لموكليه، وهم: الطبيب الحسن التازي وزوجته وشقيقه.