مجتمع

انخراط مجلس جهة بني ملال خنيفرة بتنسيق مع السلطات الولائية في جهود محاربة  كورونا 

الكبيرة ثعبان الخميس 09 أبريل 2020
CaptFFFFFFure
CaptFFFFFFure

AHDATH.INFO

   أوضح بلاغ لمصلحة التواصل بالولاية ، أن  مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، على غرار باقي المؤسسات المنتخبة، أبان  عن انخراطه التام في الجهود المبذولة  لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد بتخصيص مبلغ إجمالي قدره حوالي 50 مليون درهم.

وأضافت الولاية من خلال البلاغ ذاته، أن مجلس الجهة  كان سباقا تحت إشراف وبتنسيق تام مع السلطات الولائية،في اتخاذ عدة إجراءات هامة استهدفت خاصة مواجهة آثار فرض حالة الطوارئ الصحية والمساهمة في الحد من انتشار العدوى  وتوفير المعدات والتجهيزات الطبية بمستشفيات الجهة.

وزادت تقول،  إنه في إطار التضامن الاجتماعي، خصص مجلس الجهة في دفعة أولى، مبلغا ماليا قدره 10 ملايين درهم لاقتناء مواد تعقيم وتوفير50  ألف حصة غذائية تم توزيعها على الأسر المعوزة والمتضررة من فرض حالة الحجر الصحي بالأقاليم الخمس بالجهة.كما خصص مبلغا ماليا قدر بحوالي 16مليون درهم، كدفعة ثانية، لاقتناء مائة ألف حصة غذائية التي سيتم توزيعها في إطارالمبادرات التضامنية، على الأسر المتأثرة من فرض حالة الطوارئ الصحية بأقاليم الجهة.

وتابعت موضحة ، أنه خصص مبلغا ماليا قدره10 ملايين درهم لاقتناء 15شاحنة صهريجية  لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، وذلك للتخفيف من معاناة ساكنة المناطق التي تعرف ندرة في مياه الشرب، خاصة في ظروف  الحجر الصحي.

وأشار بلاغ الولاية ، الذي توصل موقع "أحداث أنفو" بنسخة منه، أنه لدعم الجهود المبذولة للحد من انتشار العدوى وتوفير التجهيزات الطبية الضرورية لعلاج المصابين، خصص مجلس الجهة مبلغا قدره3 ملايين درهم لاقتناء، في صفقة قيد الإنجاز، المعدات الطبية ومواد التعقيم لفائدة المديرية الجهوية للصحة؛ كما خصص مبلغا ماليا قدره 11 مليون درهم لاقتناء التجهيزات الطبية لفائدة المستشفى الجهوي لبني ملال.