ثقافة وفن

قريبا.. حياة القذافي في مسلسل أمريكي إيطالي

شادية وغزو الثلاثاء 25 أبريل 2017
بعد 5 سنوات على موته.. أين خبأ القذافي ثروته الأسطوريّة؟
بعد 5 سنوات على موته.. أين خبأ القذافي ثروته الأسطوريّة؟

AHDATH.INFO

تعتزم شركة “إنترتينمانت ون” الأميركية، و”بالومار” الإيطالية إنتاج سلسلة تلفزيونية جديدة تتناول حياة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي تحمل اسم “قذافي” Gaddafi.

المسلسل يلقي الضوء على قصة حياة القذافي منذ قيامه بالثورة في ليبيا وبداية فترة حكمه عام 1969 وحتى مقتله على يد المعارضة المسلحة في 2011.وتعد قصة حياة الزعيم الليبي القذافي مادة ثرية لصناع الدراما التلفزيونية.

ومن المقرر أن يتولى كتابة السيناريو روبرتو سافيانو، الذي يعتبر واحدا من أبرز الكتاب على الساحة الفنية في أوروبا حاليا؛ فقد حققت روايته “غومورا” Gommorah التي صورت حياة إحدى عائلات المافيا الإيطالية نجاحا كبيرا وتحولت إلى فيلم سينمائي عام 2008، ثم إلى مسلسل تلفزيوني عام 2014.

ولا يزال الكتاب الأعلى مبيعا داخل إيطاليا. وقالت شركة “بولومار” المنتجة في بيان صحافي “هذا المسلسل سيكون قصة ملحمية معاصرة قاسية، تتحدث عن رجل عشق السلطة لدرجة مخيفة وصلت إلى قيام ثورة”.

وجاء في البيان على لسان سافيانو “المسلسل عن قصة رجل محارب وحالم، تحول إلى طاغية متوحش يضطهد الجميع، إلى جانب أنه أصبح مليارديرا بسبب آبار النفط. نحن أمام مغامرة في الصحراء، نتتبع خلالها زعيما تحمل مسؤولية أحداث إرهابية لم ينظمها، وتعاون مع جماعات مسلحة من أجل الحفاظ على الهيمنة والكرسي”.

وأكدت المديرة التنفيذية المساعدة في شركة eOne كاري ستين عن قرب انطلاق العمل على هذا المشروع خاصة أنه سيكون بقلم سفايانو، “لأنه بالإضافة إلى كونه كاتبا وصحافيا مهما، فهو أيضا باحث قدير”.

وتوقعت أن يكون لمسلسل القذافي نصيب كبير من الشهرة والنجاح. ولم يُعرف بعد من سيؤدي دور القذافي، فيما سيشارك في كتابة المسلسل أيضا الكاتب ناداف شيرمان.