لجنة الأخلاقيات تعاقب السكتيوي وزينباور وتوقف الطير لمبارتين

رشيد القمري الاثنين 08 أبريل 2024
No Image

قضت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  بإنذار لجوزيف زينباور، مدرب الرجاء الرياضي، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، بعد الأحداث التي عقبت المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الرياضي الفاسي، برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية وهو القرار ذاته الذي اتخذته في حق طارق السكتيوي مدرب الأولمبيين والمدرب السابق للماص.

وتسبب الشجار، الذي نشب بين الألماني جوزيف زينباور، مدرب الرجاء، وطارق السكيتيوي، المدرب السابق للمغرب الفاسي والحالي للمنتخب الأولمبي، في تدخل لجنة الأخلاقيات التي استدعتهما للاستماع إليهما.

 كما قررت لجنة الأخلاقيات توقيف هلال الطير، مدرب فريق اتحاد طنجة، لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لتوجيهه عبارات نابية في حق الحكم المساعد الأول، الذي قاد المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي برسم الجولة 22 من البطولة الاحترافية.

 وقضت كذلك بتوقيف عمر أزماني لمدة سنة واحدة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لسبه الحكام الذين قادوا المباراة التي جمعت شباب المحمدية ويوسفية برشيد، برسم الجولة 19 من البطولة الاحترافية، مع اعتراض طريقهم المؤدي إلى غرفة الملابس ما بين الشوطين.

ومثل عمر أزماني، المساعد السابق ليوسفية برشيد، أمام لجنة الأخلاقيات للاستماع إليه، بعد الشكاية التي وضعها ضده الحكم بلوط، إذ اتهمه بسبه في إحدى المباريات التي قادها الحكم المذكور في الملعب البلدي ببرشيد.