الصين.. أحزاب مغربية تشارك في مؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية

الاثنين 10 يوليو 2023
No Image

تشارك سبعة أحزاب سياسية مغربية في الدورة الرابعة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية، وذلك من 9 إلى 18 يوليوز الجاري بجمهورية الصين الشعبية.

ويشارك في هذا المؤتمر المنظم تحت شعار "التبادل بين الحضارة الصينية والحضارة العربية: من طريق الحرير القديم إلى بناء مجتمع المستقبل المشترك في العصر الجديد" ممثلون عن أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الدستوري.

وبحسب دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، فإن هذا المؤتمر يروم تعزيز تبادل الأفكار، والثقة السياسية بين الحزب الشيوعي الصيني، والأحزاب العربية، ودفع الشراكة الاستراتيجية الصينية العربية إلى الأمام.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر على الخصوص، تنظيم عدة ندوات رئيسية، سيتم افتتاحها بندوة "مبادرة الحضارة العالمية والتبادل الحضاري بين الصين والعالم العربي، وأخرى حول موضوع "الفرص والتحديات للتشارك الصيني العربي في بناء الحزام والطريق".

وكانت دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني قد أقامت خلال سنوات 2016، و2018، و2022 الدورات الأولى والثانية والثالثة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية.

كما نظمت الدائرة سنة 2020 الاجتماع الاستثنائي لهذا المؤتمر بشكل افتراضي، بحضور 60 قائدا حزبيا من الدول العربية.