ليونيل ميسي يتوج بجائزة "الأفضل" في العالم

رشيد القمري الاثنين 27 فبراير 2023
No Image

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الإثنين بجائزة أفضل لاعب في العالم والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في حفل أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

وأحرز ميسي هذه الجائزة بعد قيادته للأرجنتين إلى التتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر عقب فوزه في النهائي على فرنسا بضربات الجزاء الترجيحية متفوقة على كل من كيليان مبابي وكريم بنزيمة.

وتعتبر جائزة "ذو بيست" أو "الأفضل" جوائز سنوية يقدمها الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل اللاعبين في عالم كرة القدم للعام المنتهى 2022 حيث يتم التقييم على أساس الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 غشت 2021 حتى 18 دجنبر 2022.

وصبت الترشيحات في صالح ميسي الذي سبق أن نال لقب "الأفضل" عام 2019 في هذه الجائزة التي عاد فيفا ليمنحها عام 2016 بعد الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول". وسبق لميسي الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات في إنجاز قياسي، أن تواجد على منصة تتويج حفل فيفا في العامين الماضيين لكنه اكتفى بمشاهدة البولندي روبرت ليفاندوفسكي ينال اللقب في المناسبتين، فيما اكتفى الأرجنتيني بالمركز الثالث عام 2020 خلف غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والوصافة عام 2021 أمام المصري محمد صلاح.