عمور تستعرض مشاريع تروم إعادة تموقع سلا على المستوى السياحي والاقتصادي

بنزين سكينة الاحد 15 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

استعرضت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، جملة من المشاريع التي وضعت مدينة سلا خلال السنوات الماضية في قلب ديناميكية متواترة تروم إعادة تموقعها على المستوى السياحي والاقتصادي.

وأوضحت عمور في معرض جوابها على سؤال كتابي للنائب عماد الدين الريفي عن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي تساءل عن برنامج الوزارة للترويج السياحي لمدينة سلا، في إطار خلق رواج اقتصادي وتوفير فرص للشغل، أن المدينة عرفت إقامة عدد من المشاريع الكبرى، منها تهيئة ضفتي أبي رقراق، وإنجاز مارينا سلا، ومجموعة من المطاعم والمقاهي على جنبات وادي أبي رقراق.

إلى جانب إنجاز فندق فيرمونت من فئة خمس نجوم، الذي يتوفر على 380 سريرا باستثمار إجمالي يبلغ 853 مليون درهم وهو في طور الاستغلال، مضيفة أن المدينة عرفت أيضا إنشاء مشروع برج محمد السادس الذي يضم فندقا رفيع الطراز بطاقة استيعابية تقدر ب 55 غرفة ومركز للأعمال إضافة إلى مكونات أخرى وهو في طور الإنجاز.

وفي إطار تثمين التراث الثقافي للمدينة العتيقة لسلا، أشارت الوزيرة أنه تم التوقيع على اتفاقية شراكة لتمويل وتأهيل وتثمين المدينة العتيقة لسلا، بدعم مالي لقطاع السياحة، وستمكن هذه الاتفاقية من مدارين سياحيين ومكونات سياحية ثقافية مهمة من بينها ترميم الأسوار والأبراج والأبواب القديمة