بمشاركة 88 دولة..مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول الصحة المهنية

الاثنين 20 نوفمبر 2023
No Image

تستضيف مدينة مراكش خلال الفترة من 28 أبريل إلى 3 ماي 2024، مؤتمرا دوليا حول الصحة المهنية.

هذه النسخة التي تحمل شعار" تحسين الأبحاث والممارسات في مجال الصحة المهنية. العمل من أجل سد الثغرات"، تنظمها كل من الجمعية المغربية للصحة المهنية وكلية الطب والصيدلة بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وكذلك وحدة الصحة المهنية التابعة للكلية،وذلك بشراكة مع اللجنة الدولية للصحة المهنية "ICOH"، يقول بلاغ توصلت به "الأحداث المغربية".

كما سيعرف هذا الحدث، مشاركة ما يزيد عن 2500 مشارك، بما في ذلك المهنيين، الباحثين والأكاديميين وصناع القرارات السياسات وأخصائيين وممثلي الهيئات الدولية القادمين من جميع أنحاء العالم،مما سيمكن تبادل ومشاركة وجهات النظر والأفكار الآراء والممارسات الجيدة التي من شأنها تعزيز والنهوض بالأبحاث والسياسات والتدخلات التي ستغني المجال.

ويتضمن البرنامج أكثر من 1800 مداخلة علمية مقدمة من قبل ممثلي 88 دولة، فيما ستنطلق الندوة الافتتاحية مع تخليد اليوم العالمي للصحة والسلامة في العمل، يضيف البلاغ مشيرا إلى أن المؤتمر سيعرف كذلك عروض لأهم الابتكارات والتطورات التي تحققت في هذا المجال.

للإشارة، تأسست اللجنة الدولية للصحة المهنية سنة 1906، و تعد أقدم جمعية علمية في مجال الصحة والسلامة المهنية. كما بلغ عدد أعضائها في سنة 2022، حوالي 2000 عضوا، و24 عضوا داعما (المعاهد) و24 عضوا منتسبا (جمعيات مهنية) ويمثل أعضاء هذه اللجنة أكثر من 100 دولة حول العالم.

كما تعتبر اللجنة الدولي للصحة المهنية، منظمة غير حكومية، لكن معترف بها من قبل الأمم المتحدة وتربطها علاقات عمل وثيقة مع منظمة العمل الدولية ومنظمة الصحة العالمية.