يفكر بأول تغريدة..ترامب يوافق على العودة لتويتر

متابعة الجمعة 20 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

وافق الرئيس السابق دونالد ترامب على العودة إلى فيسبوك وتويتر، إذ كشفت شبكة NBC الأمريكية أن حملة الرئيس السابق بعثت برسالة إلى ميتا، طالبت بإلغاء حظر حسابه على فيسبوك، فيما يجري ترامب مشاورات بشأن محتوى التغريدة الأولى، وذلك بعد أيام من إطلاق حملته الانتخابية الرئاسية 2024.

ولم يكتب ترامب حتى الآن تغريدة واحدة منذ أن قام مالك تويتر الجديد إيلون ماسك بإلغاء حظر حسابه، على الرغم من أن مساعديه وحلفاءه يعتقدون أنها مسألة وقت فقط.

وقال مصدر جمهوري لشبكة NBC: "لقد كان يتحدث عن ذلك منذ أسابيع، لكن لا أحد يستطيع أن يخمّن ماذا سيفعل أو سيقول أو متى".

وأضاف أحد المقربين المجهولين من الرئيس السابق أن مستشاري حملة ترامب يعملون على أفكار لتغريدة لأول مرة.

يشار إلى أن ميتا وتويتر قاما بحظر حساب ترامب بعد أن قام أنصاره بأعمال شغب في مبنى الكابيتول في يناير 2021.

ويأتي هذا في وقت بدأ فيه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حملته الانتخابية من ساوث كارولينا، سعياً للعودة إلى البيت الأبيض، من خلال السباق الرئاسي لعام 2024، إذ سيكشف ترامب عن فريق قيادة حملته في هذه الولاية التي تتمتع بأهمية كبيرة، كأولى الولايات التي تشهد التصويت المبكر في الولايات المتحدة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأفاد إعلان للحملة بأنه من المقرر أن ينضم 2 من رموز الحزب الجمهوري في ساوث كارولينا إلى ترامب في مقر الولاية، الذي من المنتظر أن يكشف فيه عن فريق قيادة حملته هناك، وهما السيناتور ليندسي غراهام، أحد أكثر مؤيدي ترامب ولاء، والحاكم هنري ماكماستر.