الرئيسية » الرئيسية

الرئيسية

عون سلطة يغتصب فتاة قاصر بشاطئ “سابليط”

violance

“حاميها حراميها” كيفما تايقولوا الإخوة المصريين. أو “الفقيه اللي تانتسناو باراكتو دخل للجامع ببلغتو” كما يقول المثل المغربي الشهير. هذا ما ينطبق على عون سلطة أٌقدم مساء الأحد على عمل شنيع في الأنفاس الأخيرة من شهر رمضان الفضيل. فما الذي حدث؟ عون السلطة المذكور قام باعتراض سبيل فتاة تبلغ من العمر 16 سنة في شاطئ “سابليط” بالمحمدية قبل أن يقوم باغتصابها ...

أكمل القراءة »

حجز مسدسين ومسروقات لدى لص بعد مطاردة مثيرة بالبيضاء

ADL_0008 (9) (1)

صيد ثمين وقع بين أيدي عناصر الأمن زوال الإثنين. عنصران من فرقة الصقور التابعة لأمن الفداء درب السلطان بالدار البيضاء سمعا صراخا وصيحات استغاثة. عبارة “شفار .. شفار .. شدوه شدوه” جعلتهما يلتحقان بركب مطاردي شخص في عقده الثالث رفقة حشد من المواطنين. المشتبه فيه حاول الإفلات من قبضة مطارديه, حيث ولج إلى أحد البيوت وشرع في التنقل من سطح إلى آخر ...

أكمل القراءة »

الاحتلال الاسرائيلي يطالب سكان شمال غزة بإخلاء منازلهم

elbashayer_image_1405260568

 طالبت قوات الاحتلال سكان المناطق الحدودية شمال قطاع غزة (بيت لاهيا وبيت حانون) بإخلاء منازلهم بدءا من الليلة. وزع جيش الاحتلال الاسرائيلي منشورات لأهل شمال قطاع غزة منذ فجر هذا اليوم، يطالبهم بإخلاء منازلهم ، تمهيدآ لدخول قطاع غزة بريآ وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي في تغريدة له على تويتر ، انذارات تنقل للمناطق التي يتم منها اطلاق ...

أكمل القراءة »

هلع بسجن «مول البــركي» بعد انفجار علبة طماطم محشوة بالمخدرات

هلع بسجن مول البركي

فتحت مصالح الأمن بآسفي تحقيقا في أعقاب ضبط مخدرات داخل علب طماطم مركزة، كانت في طريقها لمدان معتقل بسجن «مول البركي»، وانفجرت بعد فتحها من قبل موظفي السجن. بدأت العملية أول أمس، حين ارتاب موظفون بسجن مول البركي في بعيثة بريدية تضم علب طماطم مركزة، حيث تم عرضها على مدير المؤسسة الذي أمر بفتحها. وقد انفجرت العلبة أثناء عملية الفتح،مما ...

أكمل القراءة »

جنازة ثمانية فلسطينيين من اسرة واحدة قتلتهم اسرائيل

Capture d’écran 2014-07-10 à 13.38.43

شارك المئات الخميس  10 يوليوز  في جنازة ثمانية فلسطينيين قتلوا في غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة. وقال مسؤولون فلسطينيون إن الغارات الجوية الاسرائيلية قبل الفجر على بلدة خان يونس أسفرت عن مقتل ثمانية أفراد من أسرة واحدة بينهم خمسة أطفال في حين أطلق مقاتلو حماس صواريخ على تل أبيب ومدن إسرائيلية أخرى.

وشارك المئات في الجنازة التي حملت فيها جثامين ...

أكمل القراءة »

تفاصيل جريمة محاولة اغتصاب حلاقة في واضحة النهار خلال رمضان

Capture d’écran 2014-07-09 à 13.06.07

 مكناس: عبد الرحمن بن دياب وسط حشد كبير من المواطنين، وتحت إجراءات أمنية مشددة، أعادت مصالح الشرطة القضائية التابعة للمصالح الولائية للأمن بمكناس عصر  الثلاثاء 8 يوليوز تمثيل الجريمة التي هزت العاصمة الإسماعيلية مكناس، حين أقدم شخص في بداية عقده الخامس على اقتحام محل للحلاقة ظهر يوم الجمعة الأخير، وعرض صاحبته للسرقة تحت طائلة التهديد، وحاول اغتصابها والناس صيام، وهو ...

أكمل القراءة »

عاجل: “عزرائيل” يخطف روح لص دقائق بعد خطفه هاتف نقال

20140708-200838-72518196.jpg

محمد بنعمر/ مكناس حادث مأساوي وغريب شهد أطواره شارع علال بن عبد الله الذي يشق المدينة الجديدة ” حمرية” بمكناس يومه الثلاثاء ساعتين قبل لإفطار، فبعد أن نفذ اللص عملية سرقة هاتف نقال كان بحوزة أحد المارة وحسب أنها تكللت بالنجاح، ولم يتصور الضحية أن ملك الموت كان يطارده رفقة الشاب الضحية الذي أمسك به على بعد أمتار نظرا للياقته ...

أكمل القراءة »

برلمانيات يحتجن ضد ابن كيران وتخوف من مخاطبته الكراسي الفارغة

20140708-185750-68270931.jpg

أوسي موح لحسن من المنتظر أن تقوم البرلمانيات والمستشارين اللواتي سيحضرن جلسة ليلة اليوم بالبرلمان بالاحتجاج ضد رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران بسبب التصريحات التي أدلى بها مند أسابيع حول عمل المرأة خارج البيت والتي وصفت بالمسيئة للمرأة والمنتقصة من حقها في العمل والماسة بمبدأ المساواة مع الرجل. البرلمانيات من المنتظر أن يرفعن لافتات في بداية الجلسة المشتركة بين ...

أكمل القراءة »

البكالوريا الأدبية خطر على البلاد؟

235photo amiyar

  عبد المطلب أعميار بعد الخرجات المثيرة التي تأتي على لسان رئيس الحكومة، وعلى لسان وزرائه أصبح الخطاب السياسي المتداول يطرح أسئلة حقيقية عن حكامة تدبير الشأن العام،وعن مستقبل تدبير السياسات العمومية في بلادنا، وعن مسؤولية الوزراء فيما ينطقون به  أمام الرأي العام.فبعد  لغة العفاريت، والتماسيح ، والملوي، والبطبوط، والرايبي، والماخور،والثريات،…إلى غير ذلك من التوظيفات المعجمية المنحطة ، ها هو ...

أكمل القراءة »

مطار برشلونة كاد يعيش الكارثة

Capture

التقطت عدسة كاميرا وقائع اللحظات الدراماتيكية عندما كادت طائرتان تصطدمان على مدرج في برشلونة في إسبانيا. يكشف مقطع الفيديو الصدام الذي كاد يقع بين طائرة “بوينغ 767″ تابعة للخطوط الجوية الروسية Utair وطائرة “ايرباص أيه 340″ تابعة للخطوط الجوية الأرجنتينية Aerolineas Argentinas في مطار El Prat في إسبانيا. تظهر طائرة البوينغ فيما تستعد للهبوط على المدرج في الوقت الذي تتحضّر ...

أكمل القراءة »