7 ميداليات مغربية في البطولة الأفريقية" للنانبودو" بالكاميرون " والمغرب يحتضن الدورة القادمة

ع.عسول الأربعاء 10 يوليو 2024

على مدى ثلاثة أيام من المنافسة ،اختتمت مساء يوم الأحد سابع يوليوز الجاري النسخة الخامسة للبطولة الأفريقية للنانبودو المنظمة من طرف الجامعة الكاميرونية للعبة برعاية رئيس هذه الدولة وتحت إشراف الإتحاد الأفريقي والإتحاد الدولي للنانبودو "WNF".

شارك  المغرب في هذه النسخة بمتنافسين ؛ خديجة سواطر  وعزيز بن أيوب ، هذين البطلين إستطاعا أن يقاوما الضغط ونجحا بعزيمتهما القوية وروحهما الوطنية العالية ، وتمكنا من الوصول إلى منصة التتويج  بإحرازهما سبع ميداليات ،أربع ميداليات فضية وثلاث نحاسيات ، هذه النتيجة مكنتهما من احتلال المركز الرابع في الترتيب العام ، فيما عاد المركز الأول للبلد المنظم "الكاميرون.

وشارك في النسخة الخامسة 12 دولة أفريقية من بينهم ثلاث دول عربية ،وهي .. المغرب تونس - موريتانيا

وبحضور مبعوث رئيس الدولة وزير الرياضة الكاميروني أعلن رئيس الكونفدرالية الأفريقية عن قرار الكونفدرالية بإحتضان المملكة المغربية للبطولة الأفريقية للنانبودو سنة 2027.

رافق الأبطال المغاربة إلى ياوندي، رئيس مؤسسة نانبودو المغرب مصطفى بومية والحكم الدولي ورئيس اللجنة التقنية والتحكيم  بالكونفدرالية الأفريقية للنانبودو الأستاذ سعيد أبهاني.

وفي يوم أمس الإثنين استقبل وزير الرياضة الكاميروني بمقر وزارته بياوندي رئيس الوفد المغربي ورئيس مؤسسة نانبودو المغرب  الذي تسلم  شارة احتضان المملكة المغربية الدورة السادسة من قبل  رئيسة الجامعة الكاميرونية للنانبودو بحضور رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة.