المجموعة العالمية "سمورفيت كابا" تجدد بالمعرض الدولي للفلاحة التزامها باحترام البيئة

أحداث أنفو السبت 27 أبريل 2024

للمرة الثالثة على التوالي، تشارك المجموعة العالمية المتخصصة في مجال صناعات التغليف والتعبئة بالورق وإنتاج الكرتون، سمورفيت كابا، في أشغال المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM)  بمدينة مكناس، لتجد في شعار الدورة 16 للمعرض المرتبط ب"المناخ والفلاحة .. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود"، نقطة التقاء مع التزامها الدائم بالابتكار المستدام.

وفي هذا الإطار، جدد منير الناصري، المدير العام لمجموعة سمورفيت كابا المغرب،  التزام المجموعة الراسخ بالاستدامة البيئية من خلال تعزيز العلاقة مع الزبناء والزبونات والمساهمة في تطوير المنظومة البيئية الفلاحية بشكل شامل من خلال برنامج "تغليف من أجل كوكب أفضل - Better Planet Packaging"  الذي يتماشى مع موضوع دورة هذه السنة، والذي يركز على المناخ والفلاحة والتحدي الرامي إلى تقليل معدل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 0٪ بحلول سنة 2050.

ويعد مصنع سمورفيت كابا المغرب استثمارا أخضر كبيرا، حيث بلغت تكلفته الإجمالية حوالي 40 مليون يورو، ويمتد على مساحة 25000 متر مربع، مجهز بما يقرب 1500 لوحة كهروضوئية من أجل توليد الطاقة الشمسية المتجددة التي تغطي أكثر من 55٪ من احتياجات المصنع من الطاقة بالطاقة، وبفضل ذلك، يعتمد المصنع في عملياته اليومية على الطاقة الخضراء.

 

من بين الحلول الرئيسية المعروضة للمجموعة في إطار حلول التعبئة والتغليف المبتكرة، التي تمت إضافتها إلى قائمة العبوات التقليدية التي تقدمها الشركة، هناك  Agrolife المصمم من أجل المساهمة في الحفاظ على طراوة الفواكه والخضروات لمدة زمنية طويلة، حيث يعمل على امتصاص الإيثيلين المنبعث من المنتجات في جميع مراحل سلسلة التوريد، مما يساعد على التقليل من الخسائر الغذائية وتكاليف المناولة بشكل كبير. ويستجيب إطلاق هذا الحل المبتكرة مع تحديات صناعة الأغذية الفلاحية، ويُشكل إضافة نوعية ومهمة في السوق المغربية من أجل مكافحة هدر الأغذية وتعزيز الممارسات المستدامة في قطاع البستنة.

وفيما يتعلق بالفاعلين في قطاع المواد الغذائية، تقدم سمورفيت كابا حلا تكنولوجيا حديثا يُعرف بـ AquaStop، والذي يمتاز بكونه قابلا لإعادة التدوير بالكامل كما أنه مقاوم للماء ويوفر حماية فائقة ضد الرطوبة ويحافظ على جودة المنتجات وطراوتها مهما كانت الظروف البيئية. وفي إطار المعرض الدولي للفلاحة في المغرب، تم استخدام AquaStop  لصنع نافورة مياه مستوحاة من التصميم المغربي في قلب رواق الشركة. هذا التطبيق أبرز للزوار بشكل واضح وملموس قوة الكرتون AquaStop  في مقاومة الماء.

 

تسعى سمورفيت كابا إلى الترويج لفلاحة أكثر كفاءة وصديقة للبيئة وذلك من خلال نهج "بطبيعتها دائرية - Circular By Nature" الذي يهدف إلى تقليل استهلاك الموارد الطبيعية والأثر البيئي، حيث أن 100٪ من المواد الخام الأولية المستخدمة في تصنيع منتجات سمورفيت كابا تعتمد على موارد متجددة ومستدامة، مما يعكس التزامها الجاد بحماية البيئة والاستدامة، إلى جانب التزامها بضمان صحة وسلامة الموظفين والموظفات، واستدامة منتجاتها على حد سواء، حيث تضمن الشركة ألا تشكل عملية إنتاج الكرتون أي خطر على صحة الأفراد أو البيئة، وذلك خلال الاعتماد مواد غير سامة.

للإشارة، سمورفيت كابا هي واحدة من بين أهم الشركات الرائدة على المستوى العالمي في مجال توفير حلول التغليف والتعبئة بالورق، يصل عدد موظفي المجموعة إلى حوالي 48 ألف شخص في أكثر من 350 موقع إنتاج في 36 دولة.