حماس تدرس رد إسرائيل بشأن وقف الحرب في غزة

متابعة السبت 27 أبريل 2024

   أعلنت حركة حماس السبت أنها "تدرس" رد إسرائيل على اقتراح بشأن هدنة محتملة في غزة مرتبطة بإطلاق سراح رهائن محتجزين بالقطاع، في تطو ر جديد في المحادثات التي تحاول مصر استئنافها.

في المقابل، ترفض إسرائيل وقفا دائما للنار وانسحابا كاملا لقواتها من غزة، فيما أعلن رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو عزمه على تنفيذ عملية برية في رفح بأقصى جنوب القطاع، معتبر ا أن المدينة تشكل آخر معقل كبير لحماس.

ولم تكشف تفاصيل الرد الإسرائيلي على مقترح الهدنة، لكن الصحافة الإسرائيلية تحدثت في وقت سابق هذا الأسبوع عن أن المحادثات تركز خصوصا على اقتراح من أجل الإفراج في البداية عن 20 رهينة يعتبرون حالات "إنسانية".

يأتي ذلك في وقت وصل وفد مصري الجمعة إلى إسرائيل بحسب قناة "القاهرة الإخبارية" القريبة من الاستخبارات المصرية، في محاولة لإحياء المفاوضات بشأن هدنة في قطاع غزة مرتبطة بالإفراج عن رهائن.

ونقلت القناة المصرية عن مصدر "رفيع" قوله إن الوفد "يضم مجموعة من المختصين بالملف الفلسطيني، لمناقشة إطار شامل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وذكرت "القاهرة الإخبارية" أن "هناك تقد ما ملحوظا في تقريب وجهات النظر بين الوفدين المصري والإسرائيلي بشأن الوصول إلى هدنة".