الفيفا يحسم في ملعب الكونغو والأسود

أحداث أنفو الخميس 09 مايو 2024
No Image

  ينتظر اتحاد الكونغو برازافيل لكرة القدم قرار الفيفا لاستقبال المنتخب الوطني بملعب الشهداء بكينشاسا بالكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الرابعة عن دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في 2026.

ورفضت الكاف المصادقة على تأهيل ملعب ألفونس ماسامبا، لعدم صلاحية أرضيته المكسوة بالعشب الاصطناعي، وهو ما دفع منتخب الكونغو برازافيل إلى البحث عن ملعب بديل، قبل أن يقع اختياره على ملعب الشهداء بكينشاسا.

وقامت لجنة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والفيفا في شتنبر الماضي بزيارة لملعب ألفونس ماسامبا ببرازافيل، حيث اعترضت على أرضيته دون أن تقدم على إصلاحها، قبل أن يختار الاتحاد المحلي لكرة القدم الاستقبال بملعب الشهداء.

ويحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يشرف على تصفيات المونديال بصفة رسميا يوم السبت القادم في الملعب الذي يستقبل مباراة الكونغو برازافيل ضد الأسود يوم 11 يونيو القادم، حتى يقوم بإخبار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بالسفر.

ورفضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في السنة الماضية المصادقة على تأهيل ملاعب 24 بلدا، ويتعلق الأمر بكل من إثيوبيا وبوتسوانا وبوركينافاسو والرأس الأخضر وإفريقيا الوسطى وإسواتيني وزيمبابوي وغامبيا وغينيا كوناكري، وغينيا بيساو وكينيا وليسوتو وليبيريا وناميبيا والنيجر والموزمبيق ورواندا وساوتومي وسيراليون وجنوب السودان والسودان وأوغندا وبوروندي.