الإعدام لـ"ولد الفشوش" قاتل الطالب بدر بمرآب ماكدونالدز

رشيد قبول الثلاثاء 16 أبريل 2024
No Image

أحداث.أنفو تنفرد بتفاصيل الأحكام

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء التي يرأسها المستشار "علي الطرشي" إدانة المتهمين في جريمة قتل الطالب "بدر بوالجواهل" الذي قضى دهسا تحت عجلات سيارة شاب يدعى "أشرف"، وبعد المداولة نطق رئيس الهيئة بالحكم على المتهمين الخمسة بأقصى العقوبات انطلاقة من حكم الإعدام إلى الحبس لمدة خمس سنوات.

وهكذاأدانت المحكمة المتهم الرئيسي "أشرف.ص" الذي اشتهر بلقب ب "ولد الفشوش”، بالإعدام من أجل "جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار" الذي "سبقته جناية وصحبته جناية أخرى ومحاولة القتل العمد والمشاركة في السرقة المقترنة بظروف التعدد والليل واستعمال العنف ثم جنحة العنف".

كما أدانت المحكمة المتهم "أمين.ر" الذي وصفه ممثل الحق العام خلال مرافعته ب "القاتل المأجور" بالمؤبد، من أجل "جنايتي المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار" الذي "سبقته جناية وصحبته جناية أخرى والسرقة المقترنة بظروف الليل والتعدد واستعمال العنف ثم جنحة العنف".

أما "أشرف.ص" بطل المصارعة والجندي السابق، وكذا المتهم "أحمد.س"، فأدينا بالسجن لمدة 20 سنة نافذة، من أجل "جنايتي المشاركة في القتل العمد مع سبق الاصرار"، "سبقته جناية السرقة الموصوفة وجنحة العنف".

أما المتهم "حميد.ع" الذي تربطه علاقة مصاهرة مع المتهم الرئيسي "أشرف"، فقضت المحكمة في حقه بالحبس النافذ لمدة خمس سنوات، من أجل "جناية تقديم عمدا وعن علم مساعدة للمساهمين في العصابة أو الاتفاق وجنحة عدم اشعار السلطات فورا بجناية علم بوقوعها".

وفي الدعوى المدنية التابعة، قضت المحكمة بتعويض قدره 500 ألف لأب وأم الهالك بدر، و100 ألف درهم تعويض لشقيقات الهالك، بينما قضت بتعويض قدره 30 ألف درهم لباقي المطالبين بالحق المدني.