يتوج لأول مرة سلسلات ونجوم الكوميديا.. مهرجان مكناس للدراما التلفزية يعود في دورته ال13 من 3 إلى 7 ماي

أحداث. أنفو الجمعة 12 أبريل 2024
No Image

في إطار استراتيجيتها وأهدافها الرامية إلى تحديث وتطوير العمل الدرامي التلفزي وإذكاء روح التنافس يين الإبداعات الدرامية الوطنية والدولية ، و تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تنظم جمعية العرض الحر بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمركز الثقافي الفرنسي، و مجلس جهة فاس ـ مكناس و جماعة مكناس و بتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والقناة الثانية ، مهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته الثالثة عشرة خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 7 ماي 2024، بالمركز الثقافي محمد المنوني وساحة لاكورا والمركز الثقافي الفرنسي بمكناس.

ولأول مرة في تاريخ المهرجان الأول للدراما في المغرب، سيتم تخصيص جائزة افضل سلسلة كوميدية عرضت خلال السنة والتي تأتي ذروتها في البرمجة الرمضانية الأخيرة. وتتنافس على هذه الجائزة المبتكرة لأول مرة، أسماء استطاعت فرض نفسها في المشهد الكوميدي الوطني من خلال أعمال حصلت على نسب مشاهدة مهمة، ما يعكس تصدر عرض قنوات القطب العمومي لاهتمام المشاهد المغربي، ليس فقط خلال العرض الرمضاني لهذه السنة، ولكن على مدى السنوات الأخيرة، التي شهدت طفرة نوعية في الإنتاجين الدرامي والكوميدي. ويعود مهرجان مكناس للدراما التلفزية هذه السنة في حلة جديدة تعطي مساحة أكبر للمشاركات الوطنية من كل القنوات المنتجة للاعمال الدرامية، التي تخصص لها نفس جوائز النسخ السابقة، بالإضافة إلى جائزة أحسن فيلم تلفزيوني.

  وتعرض هذه المنتوجات الفنية الوطنية على جمهور العاصمة الإسماعيلية وضيوف المهرجان وكذا من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالمهرجان، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات مع أطقم المسلسلات و الأفلام المشاركة، التي حققت نسبة مشاهدة عالية.

مهرجان مكناس للدراما التلفزية، وبالإضافة إلى بعده الثقافي والفني وانفتاحهعلى مختلف التجارب الدولية الرائدة ، يهدف كما كان الشأن في كل النسخ السابقة، إلى استغلال هذه التظاهرة الوطنية والدولية المتفردة، في بعث رواج اقتصادي واجتماعي وسياحي سيعود بالنفع العميم على ساكنة مدينة مكناس وعلى بلدنا الحبيب المغرب.