بسبب الشعباني.. الزمالك يحتج على تعيين حكمين تونسيين في الفار" ضد بركان"

رشيد القمري الأربعاء 08 مايو 2024
No Image

احتج الزمالك المصري لكرة القدم، لدى الكونفدرالية الإفريقية على تعيين حكام تونسيين لتقنية "الفار"، في مباراتي الذهاب والإياب من نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان.


و جاء اعتراض الزمالك، في مراسلته للكاف أن "حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب و الإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية".

 وطالب الزمالك "بضرورة أن يقوم الاتحاد الإفريقي بإعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الُحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب".


وأكد نادي الزمالك، أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الإفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي و يثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في إفريقيا.

يشار إلى أن الكاف عين هيثم قيراط كحكم لتقنية الفيديو في مباراة الذهاب والتي ستقام في المغرب، الأحد القادم 12 ماي 2024، في حين تم تعيين خليل الحساني كمساعد حكم ثاني في تقنية الفيديو لمباراة الإياب والتي ستقام في 19 ماي بمصر.