التقدم والاشتراكية يعرض الوساطة لحل ملف طلبة الطب

أوسي موح الحسن الأربعاء 20 مارس 2024

استقبل محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، امس الثلاثاء، بمعية مجدولين العلمي عضوة المكتب السياسي ويونس بلعايدي المنسق الوطني للقطاع الطلابي للحزب، أعضاءَ من تمثيلية اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة.

وحسب الحزب, قد قَدَّمَ أعضاءُ التمثيلية، خلال هذا اللقاء، الملف المطلبي لطلبة كليات الطب والصيدلة. كما تم التبادل حول سبل إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز النقط الخلافية مع القطاعات الحكومية المعنية.

وأضاف الحزب في موقعه الالكتروني, أنه "تم كذلك، خلال هذا اللقاء، الاتفاقُ على أن يقوم حزبُ التقدم والاشتراكية بمساعي الوساطة البنَّاءة، بغاية تجاوز وضعية الأزمة الحالية، وتوفير تكوينٍ ذي جودة وفي ظروف ملائمة، واستئناف الدراسة المتوقفة منذ شهور بكليات الطب والصيدلة.

وأشار الحزب أن من خلاصات اللقاء، أيضاً، تأكيدُ الأمين العام للحزب على أن تظل قنوات التواصل مفتوحة بين الحزب وتمثيلية الطلبة، مع المبادرة إلى تنظيم ندوة حول الموضوع في غضون الأسبوع المقبل، من أجل تعميق النقاش حول الملف المطلبي المذكور، وذلك بحضور ومشاركة فاعلين ومختصين في المجال.

للاشارة تناول المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية المنعقد يوم الثلاثاء 12 مارس 2024،الاحتقان في أوساط طلبة الطب والصيدلة وفي القطاع الصحي, ودعا الحكومة الى إجراء حوارٍ مثمر يفضي إلى حلول سريعة وناجعة.

وعبر حزبُ التقدم والاشتراكية عن قلقه البالغ إزاء هذه الأوضاع ذات التداعيات الوخيمة، سواء على السنة الجامعية بالنسبة لطلبة الطب والصيدلة، أو على الخدمات الصحية في المستشفى العمومي، مع ما لكل ذلك من انعكاساتٍ وخيمة، آنية ومستقبلية، على ورش تعميم التغطية الصحية وعلى إصلاح منظومة الصحة ببلادنا.

على هذا الأساس، يدعو حزبُ التقدم والاشتراكية الحكومةَ إلى التحلي بفضيلة الحوار وبالروح البنَّاءة، من أجل إجراء نقاش جدِّي وفوري مع المعنيين، بما يُفضي إلى تجاوز هذه الأجواء المتوترة، وإلى إيجاد حلولٍ سريعة ومناسِبة للإشكاليات والمطالب المطروحة.