مؤسسة التوفيق للتمويل تكرم مستخدماتها في 8 مارس

متابعة الجمعة 08 مارس 2024
No Image

احتفت المديرية الجهوية لمؤسسة "التوفيق للتمويل الاصغر" بمستخدماتها وزوبوناتها في اليوم العالمي للمرأة، بأحد فنادق مدينة القنيطرة.

ووفق للمعطيات التي وردت على لسان المدير الجهوي للمؤسسة ، عصر يومه الجمعة، فإن نسبة المستخدمات بمديرية سلا الغرب، تشكل ستين في المائة من مجموع مستخدمي المؤسسة.
وأضاف المتحدث ذاته أن من بين بين 179 مستخدم تضم المديرية الجهوية للتوفيق بسلا الغرب 110 امرأة، وتحتل قرابة الستين في المائة منهن مراكز المسؤولية والقرار داخل أجهزة المؤسسة .

وأضاف المدير الجهوي أن المراة تمثل أيضا " الزبون الاول للمؤسسة على صعيد الجهة، إذ تمثل النساء الأغلبية الساحقة من المتعاملين مع "التوفيق" بنسبة تفوق سبعين في المائة من نسبة زبناء المؤسسة.

واعتبر نفس المسؤول ضمن مداخلته في احتفاليات الثامن من مارس المخلد لليوم العالمي للمرأة، "أن مديرية جهة سلا الغرب تعمل داخل المجال القروي والحضري على حد سواء، فيما تتوزع أنشطتها بين التمويلات الصناعية والخدمات وقروض إصلاح السكن، وفتح حسابات مجانية واستخلاص الفواتير والحوالات وقروض إنعاش المقاولات الصغيرة والمتوسطة.
نفس المعطيات أشارت أن "الزبونات تستفيد من دورات تكوينية مستدامة بغية البحث عن الاستقلالية المالية والمشاريعية، ومشاركتهن في المعارض على المستوى الجهوي والوطني والمساعدة على تسويق منتجاتهن