مادس ميكلسن: سأعتز دائما بهذا الشرف العظيم في مراكش 

 أحمد ردسي - تصوير العدلاني الجمعة 24 نوفمبر 2023

AHDATH.INFO

افتتح مهرجان مراكش الدولي للفيلم دورته العشرين مساء الجمعة بقصر المؤتمرات بمنح نجمة ذهبية تكريمية للنجم الدنماركي والعالمي مادس ميكلسن احتفاء بمسيرته السينمائية في أوروبا والولايات المتحدة.

وقد توجه مادس ميكلسن في كلمته بالمناسبة بالشكر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والأمير مولاي رشيد رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش و أيضا مدينة مراكش على هذا الاحتفاء والتكريم.

وقال بأنه ممتن ومدين لمدينة مراكش ومهرجانها السينمائي بأن منحاه فرصة اللقاء بسينمائيين كبار منهم المخرج الأسطوري مارتن سكورسيزي و أيضا بطل " سائق الطاكسي " روبيرت دي نيرو واللقاء بأبطاله المفضلين وأن يتقاسم معهم الخشبة نفسها مثل النجم الأمريكي ويليم دافو الذي سلمه النجمة الذهبية واختتم كلمته بالتأكيد على أنه سيعتز دائما بهذا الشرف العظيم أي شرف التكريم في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وقد تميز مسار ميكلسن بالعديد من الأفلام التي توجت في أشهر المهرجانات والتظاهرات السينمائية العالمية مثل "الصيد" للمخرج توماس فينتربيرج الذي نال عنه جائزة أحسن ممثل في مهرجان كان 2013 و فيلم "مرة أخرى" للمخرج نفسه الذي نال اوسكار أفضل فيلم أجنبي.