توقيف البطولة في 25 دجنبر

السبت 18 نوفمبر 2023
No Image

حسمت العصبة الاحترافية لكرة القدم قرارها بتوقيف البطولة الاحترافية يوم 25 دجنبر القادم، لفسح المجال أمام المنتخب الوطني للمشاركة بنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكوت ديفوار في يناير وفبراير القادمين.

وعلم موقع " أحداث أنفو " أن العصبة الاحترافية قررت إنهاء مرحلة الذهاب قبل توقيف البطولة الاحترافية في 25 دجنبر القادم، لفسح المجال أمام المنتخب الوطني للمشاركة بالكان، خصوصا أن بداية السنة القادمة ستشهد ازدحاما كبيرا للمباريات، وهو ما سيعيق عمل لجنة البرمجة.

واجتمعت لجنة البرمجة بالعصبة الاحترافية للحسم في العديد من المشاكل التي تعترضها في إنهاء مرحلة الذهاب قبل توقيف البطولة الاحترافية، خصوصا في ما يتعلق بالمباريات المؤجلة للوداد الرياضي ضد كل من مولودية وجدة واتحاد تواركة ويوسفية برشيد، بعدما رفض الفريق الأحمر إجراءها خلال فترة التوقف الدولي المقررة بين 13 و21 نونبر الحالي، لالتزام ثلاثة من لاعبيه مع المنتخب الوطني بمباراته ضد تانزانيا يوم الثلاثاء القادم، برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

واضطرت العصبة الاحترافية إلى تأجيل مباريات الوداد الرياضي بعدما طلبت منها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عدم برمجة لقاءات البطولة الاحترافية بالنسبة للفريق الأحمر خلال الفترة التي يشارك فيها بالسوبر الإفريقي والممتدة بين 20 أكتوبر الماضي و12 نونبر الحالي.

وحددت العصبة الاحترافية لكرة القدم يوم 24 نونبر الحالي موعدا لاستئناف منافسات البطولة الاحترافية، والتي ستعرف تأجيل مباراة الجيش الملكي ضد الوداد البيضاوي، لالتزام الأخير باستقبال نادي جوانينغ غالاكسي البوتسواني برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وكشف مصدر مسؤول أن إجراء الوداد البيضاوي ونهضة بركان لأربع مباريات عن منافسات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، قبل نهاية السنة الحالية، سيزيد الضغط على لجنة البرمجة، خصوصا أن بعض الأندية تطالب بإجراء الفريق الأحمر لمبارياته المؤجلة قبل استئناف المنافسات المحلية.

يشار إلى أن صدارة البطولة الاحترافية أضحت ثلاثية بين الرجاء البيضاوي ونهضة بركان والجيش الملكي، بعد هزيمة الأخير في الجولة التاسعة ضد أولمبيك آسفي بهدف لصفر، وتعادل الفريقين البيضاوي والبركان على التوالي ضد باب السوالم الرياضي والفتح الرباطي.