مراكش من أكثر الوجهات السياحية المطلوبة للإسبان في 2024

الجمعة 17 نوفمبر 2023
No Image

AHDATH.INFO

اعتبر موقع بوكينغ العالمي، أن مدينتي مراكش وبانكوك من بين أكثر الوجهات المطلوبة للسفر من طرف السياح الإسبان في عام 2024، ضمن تصنيف "أفضل 10 مدن" والذي تهيمن عليه مجموعة من المدن الأوروبية، مثل إدنبرة، لندن، ڤيينا، بروكسل وكوبنهاگن، بودابست، وبراغ وإسطنبول.

واعتبر الموقع ذاته في تقريره، أن اختيارات السياح الإسبان لكل من مراكش وبانكوك له علاقة بحقيقة أن حوالي 50 في المائة من الإسبان يخططون لاختيار وجهات تكون فيها تكلفة المعيشة أقل مما هي عليه في موطنهم الأصلي.

وعلاوة على ذلك، يضيف التقرير، تقدم كل من تايلاند والمغرب مجموعة واسعة من المأكولات، ويهتم 64 في المائة من الإسبان بمعرفة تاريخ الأطباق المحلية، بينما يتوق 71 في المائة تجربتها، كما يشير موقع بوكينغ العالمي، الذي يعد الأكبر والأكثر شهرة للحجز في الفنادق عبر العالم.

وأشار الموقع ذاته، إلى أن تفضيلات السياح الذين يبحثون عن وجهات أكثر برودة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في أماكنهم الأصلية، حيث قال أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع، إن تغير المناخ سيؤثر على كيفية تخطيطهم لعطلاتهم، ويخطط 56 في المائة منهم لاستخدام أيام راحتهم للهروب من الحرارة المحلية.

وبالإضافة إلى التفضيل المتزايد للوجهات الأوروبية والحاجة إلى الهروب من المناخ المحلي، هناك عامل أساسي آخر يبرز بين السياح الذين شملهم الاستطلاع، وهو الأهمية المتزايدة للاستدامة في اختيار أماكن الإقامة والوجهات.

https://elfarodeceuta.es/marrakech-destinos-buscados-espanoles-viajar