ردا على إرهاب البوليساريو.. المنظمة المغربية للمواطنة تدعو لوقفة احتجاجية بالرباط

أحداث أنفو الخميس 09 نوفمبر 2023
No Image

AHDATH.INFO

دعت المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية والمجلس الوطني لمتطوعي المسيرة الخضراء إلى وقفة يوم الاحد 12 نونبر 2023 أمام مكتب الأمم المتحدة بالرباط، احتجاجا على إرهاب البوليساريو بمدينة السمارة المغربية.

وقال بلاغ للمنظمة إن هذه الوقفة جاءت للرد على "الاعتداء الغاشم والخطير الذي تعرضت له مدينة السمارة من طرف الشرذمة الارهابية للبوليساريو يوم الأحد 29 أكتوبر 2023 بإطلاق قذائف متفجرة استهدفت أحياء مدنية وخلفت خسائر في الأرواح والممتلكات، وهي الشرذمة الارهابية نفسها التي أقدمت يوم الأحد 5 يناير 2023 بالاعتداء على مدنيين أبرياء عزل بالقرب من مخيم الربيب غير بعيد عن مخيم الوحدة وبقرب مقر بعثة المينورسو بالسمارة".

واعتبرت المنظمة أن "هذا الجرم يتنافى مع المواثيق والأعراف الدولية ومحاولة للنيل والتشويش على المساعي الأممية والدولية والإقليمية الداعمة لوحدة المغرب على أراضيه، المتمثلة في الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية".

ودعت المنظمة في بلاغها الأمم المتحدة إلى "التدخل لوضع حد للإرهاب بالصحراء المغربية، كما طالبت باتخاذ كافة الإجراءات في حق من الجهة التي تقف وراء هذا الفعل الارهابي الشنيع والتعامل معه كحادث جنائي وليس حادث حرب".

كما نددت المنظمة بالأعمال الهمجية اللاإنسانية التي يتعرض لها المغاربة المحتجزون قسريا من قبل الجزائر وبوليساريو.