إحباط نقل أزيد من 3 أطنان من المخدرات من شاحنة إلى مركب للصيد

العرائش: العربي الجوخ الاثنين 18 سبتمبر 2023
No Image

Ahdath.info

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء الصيد بالعرائش، في الساعات الأولى من فجر الأحد الماضي، بناء علىمعلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إحباط محاولة تهريب أزيد من ثلاثة أطنانمن مخدر الشيرا، كانت على متن شاحنة لنقل الأسماك تحمل لوحات ترقيم محلية.

ووفق مصادر محلية، فقد تمكنت الشاحنة التي قدمت من مدينة أخرى، من الولوج عبر بوابة ميناء الصيد التيتضرب عليها حراسة مشددة، وتوقفت داخل الميناء، في انتظار سحب رزم المخدرات منها وشحنها في مركب للصيدقصد الإبحار بها في اتجاه عرض البحر، قبل أن يتم إحباط العملية وتطويق الشاحنة.

وقد أسفرت عملية التفتيش، حسب بلاغ لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني، عن حجز 90 رزمة من مخدر الشيرامخبأة بعناية داخل مقطورة شاحنة لنقل الأسماك، تزن ثلاثة أطنان و285 كيلوغراما، كما مكنت إجراءات البحثكذلك من توقيف شخصين، يبلغان من العمر 44 و54 سنة، يشتبه في تورطهما في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشرافالنيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية، وفق البلاغ نفسه، في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مصالحالمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات.