كوثر الهلالي تفوز بلقب ملكة جمال أركان

أوسي موح الحسن الأربعاء 24 مايو 2023

توجت كوثر الهلالي بمدينة أكادير، بلقب النسخة الثانية من مسابقة ملكة جمال أركان دورة 2023 في حفل أقيم ليلة الثلاثاء 23 ماي 2023.

تتويج كوثر الهلالي ابنة منطقة إغرم (إقليم تارودانت)، ذات الخامسة والعشرين ربيعا، والحاصلة على الإجازة في الآداب الإنجليزي تخصص لسانيات، تم في الحفل الذي نظمته جمعية "أملن" للسياحة الإيكولوجية والتنمية المستدامة.

وركزت لجنة التحكيم لاختيار الفائزة بلقب ملكة جمال أركان على معايير دقيقة تتجاوز الجمال الخارجي كما هو متعارف عليه في مثل هذه المسابقات على المستوى الوطني والدولي , ومنها الالمام بقضايا شجرة الأركان ومراحل الإنتاج وظروف عيش السكان الذين يعتمدون بالأساس على هذا المنتوج المحلي في قوتهم اليومي.

يشار أن هذه التظاهرة التي تم تنظيمها بمناسبة اليوم العالمي لشجرة أركان بمدينة أكادير، والتي امتدت لأربعة أيام تهدف للتأكيد على مكانة شجرة أركان باعتبارها رمز ذات أبعاد ثقافية وتاريخية وتراثية والدور الذي تلعبه المرأة في السلسلة الإنتاجية أركان، والتركيز على البعد السياحي والتسويقي لجهة سوس ماسة.

وشهدت هذه التظاهرة تنظيم دورات تكوينية لفائدة المشاركات فضلا عن زيارة لتعاونيات النسوية الناشطة في مجال الأركان، لتختتم فعاليات هذه النسخة بأمسية فنية نشطها فنانين من كل ربوع المملكة.