وهبي : أنا مستعد للمواجهة كما للحوار ولا دخل لعائلتي  بالخلاف أو النقاش السياسيين

الرباط : فطومة نعيمي  الثلاثاء 24 يناير 2023
No Image

AHDATH.INFO

"أعيش أزهى أيامي في الأصالة والمعاصرة" هكذا رد وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، على من توقعوا أو مازالوا ينتظرون مغادرته للتشكيلة الحكومية أو لقيادة حزبه.

وأكد وهبي بشكل كبير تشبثه بموقفه الرافض للانتقادات، التي أثارتها نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة الأخير، والتي اعتبرها الكثيرون دافعا قويا لإقالة الوزير.

وبثقة كبيرة في صوابية قرارته كوزير عدل وصي على قطاع المحاماة، استهجن وهبي الجدل الذي صاحب هذا الامتحان، والانتقادات، التي طالت لائحة الناجحين، والتي ضمت أفراد من عائلته وفي مقدمتهم ابنه.

واعتبر وهبي، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة أنباء المغرب العربي يومه الثلاثاء 24يناير 2023، الجدل مجانيا ولا يستوجب لا "الإقالة"من الحكومة أو "الاستقالة" من الأمانة العامة لحزبه الجرار .

وأكد وهبي قائلا :"ليس هناك لا إقالة ولا استقالة وأنا مرتاح وأعيش أزهى أيامي داخل حزب الأصالة والمعاصرة".

وزاد وهبي مشددا : " سأمارس مهامي كرئيس للحزب مادمت أمينا عاما وسأتخذ القرارات، التي أقتنع بها دون تفكير كيف سيكون ردّ الفعل" . وأبرز وهبي قائلا :" أنا مستعد للمواجهة والحوار ومن يريدني سيجدني فالأستاذ وهبي لا يقبل أن يكون ضعيفا في التواصل وليس لديه إشكال في التواصل".

وانتقد وهبي، وهو يحاول الظهور بمظهر المتزن والهادئ ويتحدث بنبرة خفيضة، أن تتعرض منابر إعلامية لأفراد آسرته حيث قال منددا :" بأي حق أن يتم إقحام آفراد أسرتي من زوجتي وابنتي ذات ال15س، والتي لا علاقة لها لا بالخلاف السياسي أو النقاش السياسي ؟ " .

واستطرد وهبي قائلا :" فرضا كان ابني ضعيفا وأقدم على الانتحار بعد كل ما كتب عنه فمن سيعيده لي . لدي ملف متكامل . وإذا آرادوني فأنا موجود لكن ما دخل حياتي الخاصة ؟".

وفي ما يهم انعكاس ملف امتحان أهلية مزاولة المحاماة داخل حزب الأصالة والمعاصرة، وما راج من كلام حول توتر داخلي وتفكير في جعل وهبي يستقيل من الأمانة العامة لتخلفه رئيسة المجلس الوطني للحزب، عمدة مراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، فأكد وهبي قائلا " أقول للذين يكتبون الأكاذيب على حزب الأصالة والمعاصرة موتوا غيظا لأن الحزب قوي ومنسجم ويسير إلى الأمام ولا خلاف بين الأمين العام ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري".

وعن علاقته بالمنصوري، لاسيما بعد تردد أنباء عن توتر بينهما على خلفية تجميد عضوية هشام المهاجري، قال وهبي: "نحن متفاهمان ونشتغل كثنائي جيد جدا وبنوع من المناصفة في هذا الحزب في المسؤولية، وربما هم لم يفهموا أن حزب الأصالة والمعاصرة هو النموذج في مفهوم المناصفة وأن العمل المشترك مع المرأة لا يعني خلق المشاكل بل يؤكد أن هناك قوة إضافية وفاعلة للحزب".

وتابع وهبي موضحا "وهو ما تقوم به المنصوري، التي تشتغل معي بكل أريحية . لها حضورها ورأيها وأنا كذلك و المكتب السياسي يضم قياديين وقيادات .وأعتقد أن حزبنا هو من أكبر الهيئات السياسية، التي تضمن تمثيلية أوسع للنساء في مركز القيادة لذلك نحن مرتاحون لأن حزب الأصالة والمعاصرة بين يدي مسؤولين وشباب والنساء".

وخلص وهبي مؤكدا : " أنا جالس على قلوب أولائك، الذين يغيظهم الأصالة والمعاصرة ويعملون على شتمه باستمرار".