رياضة

رغم اعتقال مسؤولين كبار في الفيفا.. الانتخابات في موعدها

أسامة خيي الخميس 28 مايو 2015
رغم اعتقال مسؤولين كبار في الفيفا.. الانتخابات في موعدها
JB

AHDATH.INFO  إفي

أعلن مدير الاتصالات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتر دي جريجوريو، أمس الأربعاء أن موعد انعقاد الجمعية العمومية بعد غد الجمعة لاختيار رئيس جديد للفيفا، ما زال قائما.

وأشار جريجوريو إلى ان موعد انعقاد الجمعية العمومية ما زال قائما على الرغم من التحقيقات في قضايا الفساد التي طالت الفيفا والتي نتج عنها اعتقال سبعة مسئولين كبار في الاتحاد صباح الأربعاء في مدينة زيورخ السويسرية.

وأوضح "إنها لحظة صعبة علينا، لكن الجمعية العمومية ستنعقد لأن ما حدث ليس له علاقة بالأمر".

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم أن رئيس الفيفا جوزيف بلاتر والسكرتير العام له جيروم فالكه، ليسا ضمن المسؤولين الكبار الستة المتورطين في قضايا الفساد التي طالت هذه المؤسسة الرياضية.

وبدأت النيابة العامة في سويسرا التحقيقات في نوفمبر الماضي بناء على طلب قدمه الاتحاد نفسه بشأن وجود شكوك حول ارتكاب مخالفات وعمليات غسيل أموال لها علاقة باختيار الدولتين المستضيفتين لمونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر.

وقامت نيابة مدينة نيويورك الأمريكية من جانبها بفتح تحقيقات بشأن تلقي المسئولين بالاتحاد لرشاوى تقدر بنحو 100 مليون دولار مقابل حصول بعض الماركات الرياضية على حقوق إعلامية وإعلانية ورعاية لبطولات لكرة القدم في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.

وتتعاون وزارة العدل والشرطة السويسرية مع القضاء الأمريكي في هذه التحقيقات التي نتج عنها اعتقال المسئولين السبعة في زيورخ أمس.