السياسة

التقدم والاشتراكية يواصل هيكلة فروعه المحلية وإنهاء ترتيبات مؤتمره

أحداث أنفو الخميس 13 أكتوبر 2022
CD7E5970-FF2B-4E87-B9AC-9CEAE5668873
CD7E5970-FF2B-4E87-B9AC-9CEAE5668873

Ahdath.info

يواصل حزب التقدم والاشتراكية  الأعداد لمحطة مؤتمره  الحادي عشر ، وذلك بعقدَّ الجموع العامة للفروع المحلية والمؤتمرات الإقليمية التي تعرض عليها مشاريع وثائق المؤتمر، وتتكلف بانتقاء المؤتمرات والمؤتمرين، وتحضيرمشاركة الفرع المعني في المؤتمر الوطني الذي سيشارك فيه ما بين 800 و1000 مؤتمرة ومؤتمر.

عدد من الفروع المحلية عقدت طيلة الأسابيع الأخيرة اجتماعاتها وقامت بتجديدها، فيما ستقوم بقية الفروع بعقداجتماعاتها في القادم من الأيام تمهيدا لعقد مؤتمرات إقليمية تمهيدا للمؤتمر  المقرر التئامه أيام 11 و12 و13 نونبر المقبل، بمدينة بوزنيقة، تحت شعارالبديل الديموقراطي التقدمي”.

وكان المكتب السياسي للحزب في جتماعه الأسبوعي، ليوم الثلاثاء 11أكتوبر 2022، قد استحضر مواصلةالتحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر، و حَــــثَّ كافةَ فروع الحزب وهياكله على مواصلة التعبئة والرفع منوتيرتها، بهدف إنجاح هذه المحطة الأساسية للحزب، على جميع الأصعدة، باعتبارها محطة وطنية، سياسية،تنظيمية وإشعاعية، يسيرُ الحزبُ نحوها جماعيًّا في جَــــوِّ التلاحم ووحدة الصف"حسب بلاغ لقيادة الحزب.

واضاف المصدر ذاته، أنه في سياق تناوُلِهِ لمختلف الأنشطة والأشكال التواصلية التي تمت بلورتُــها من أجلإحداث الإشعاع الضروري لمحطة المؤتمر وما يسبقها، أكد المكتبُ السياسي على ضرورة أن يجعل المناضلاتُوالمناضلون من الجموع العامة المحلية والمؤتمرات الإقليمية فضاءاتٍ مفتوحةً للنقاش الداخلي، ومع المجتمع، حولالتحاليل والبدائل التي يطرحها الحزبُ في مشروع وثيقته السياسية.

في نفس الإطار، تداول المكتبُ السياسي في معايير الانتداب للمؤتمر، بناءً على لُـــزومِ التسوية النهائية لواجباتالانخراط من طرف كافة الهياكل الحزبية. كما تطرق إلى الترتيبات المادية واللوجيستيكية الجارية من أجل التئامالمؤتمر الوطني في أحسن الظروف.