ثقافة وفن

مارسيل خليفة يتحدث عن حلمه بالموسيقى في "زمن الثقافة"

أحداث أنفو الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
93B7F891-2645-42EC-9483-3BC7DEB8752F
93B7F891-2645-42EC-9483-3BC7DEB8752F

Ahdath.info

يفتح الفنان اللبناني مارسيل خليفة، قلبه لبرنامج "زمن الثقافة" الذي تبثه القناة الثقافية المغربية، ويحكي عن حلمه بالموسيقى وعن ذكريات عديدة.

"زمن الثقافة" الذي يستضيف الفنان والمؤلف الموسيقي العربي "مارسيل خليفة" أثناء زيارته إلى المغرب، على هامش انطلاق المعهد الأكاديمي للفنون التابع لأكاديمية المملكة المغربية، تحدث عن مساره الموسيقي من خلال البحث في هذا السؤال / الجواب "مازال بمقدورنا الحلم بالموسيقى"...

كما تحدث مارسيل خليفة عن سيرته الشخصية ودور مرحلة الطفولة في رسم الطريق، التي هو عليها الآن، والتي استقرت في محطة التأليف الموسيقي في هذه المرحلة من عمره الفني... سرد مارسيل خليفة لهذا الحلم مليء بالإضاءات، مطبوع بتماهيه الأبدي مع القضية الفلسطينية ومع شخص وشعر محمود درويش ومؤثرات أخرى ستقدمها الحلقة، التي استجوبت ثلة من النخبة المثقفة ببلادنا الحاضرة لهذه الزيارة.

وفي فقرة "توقيعات" لهذه الحلقة يرافق زمن الثقافة الشاعرة والروائية المغربية عتيقة بن زيدان إلى توقيع ديوانها الشعري "أحلق في سماء العشق"، حيث سفر في معاني الحب والعشق ولواعج الفراق والغيرة والخيبة، في أمسية احتفالية كان للشعر فيها كلمة إلى جوار كلمة النغم والركح، في لوحة فنية متكاملة يتربع فيها الإلقاء الشعري بكل أريحية في دور البطولة.

وتختتم الحلقة بفقرة "شخصية وأسئلة" مع الدكتور "نور الدين أفاية" مدير المعهد الأكاديمي للفنون، متحدثا عن الأدوار الجديدة لهذا المعهد في الساحة الفنية والأكاديمية.

ويشار إلى أن "زمن الثقافة" سيبث على القناة الثقافية ليلة الجمعة 7 أكتوبر 2022 في عدده التاسع، في تمام الساعة العاشرة ليلا على القناة الثقافية، وهو من إعداد وتعليق سهام فوزي.