السياسة

التقدم والاشتراكية يواصل التحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر

أحداث أنفو الخميس 21 يوليو 2022
2E9BA337-21D4-4A5F-AF9F-8FCD42A83065
2E9BA337-21D4-4A5F-AF9F-8FCD42A83065

Ahdath.info

يواصل حزب التقدم والاشتراكية التحضير لمؤتمره الوطني الحادي عشر ، والمقرر التئامه في منتصف نونبر المقبل،وذلك بعقد اجتماع للمكتب السياسي واللجنة التحضيرية الوطنية مع الكتاب الإقليميين للحزب، يوم الجمعة 22 يوليوز الجاري، بهدف الإخبار والتعبئة بخصوص كل ما يتعلق بعمليات تهــــييــــئ المؤتمر الوطني، وأساسا مايرتبط بعملية تبطيق عضوات وأعضاء الحزب، باعتبارها عملية أساسية ستنبني عليها كافة المحطات التنظيميةاللاحقة.

وكان نبيل بنعبد الله قد اعطى مؤخرا الانطلاقة الفعلية للتحضير للمؤتمر الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكيةالمزمع تنظيمه خلال شهر نونبر المقبل، وذلك خلال العرض السياسي الذي قدمه أمام الدورة التاسعة للجنة المركزية. واختار حزب الكتاب شعار "من أجل تجسيد البديل الديموقراطي التقدمي " لمحطته المقبلة، وأطلق التحضيراتالفعلية على المستوى  السياسي والتنظيميي والمادي، والتي ستمتد حواليْ خمسة إلى ستة أشهر. وخلال اللقاءقدم رشيد روكبان، مشروع المقرر التنظيمي، لمناقشته وعرضه على المصادقة

 وأوضح آمين عام حزب الكتاب في كلمته بالمناسبة أنَّ الجموع العامة للفروع المحلية يُشرع في عقدها منذ الآن. وحتى المؤتمرات الإقليمية يمكن الاستمرار في تنظيمها دون انقطاع، بشرط عقد مؤتمرات إقليمية إلزاماً قبل المؤتمرالوطني، من أجل مناقشة مشاريع وثائق المؤتمر، وانتداب المؤتمرات والمؤتمرين، وتحضير مشاركة الفرع المعني فيالمؤتمر الوطني، مضيفا أنَّ الجموع العامة المحلية والمؤتمرات الإقليمية، وعدد المؤتمِرات والمؤتمرين، ومعاييراختيارهم، كلها أعمال تحضيرية يتعين أن تخضع لأقصى درجات الجدية والموضوعية والاحتكام إلى معايير العملوالعطاء والحضور والالتزام والكفاءة والانفتاح على الطاقات، من أجل ألوصول إلى مؤتمر وطني نوعي يسودهالنقاش الفكري والسياسي العالي. وفي هذا الإطار، واقترح أن يكون عدد المؤتمِرات والمؤتمرين ما بين 800 و1000.