السياسة

وزير التربية يدعو لجلسة حوار جديدة مع النقابات

ع. عسول الثلاثاء 16 نوفمبر 2021
Chakib_Benmoussa
Chakib_Benmoussa

AHDATH.INFO

اتصل أمس مدير الموارد البشرية، لوزارة التربية الوطنية ؛ بالنقابة الوطنية للتعليم/CDT، ليبلغها دعوة الوزير لإجتماع مع النقابات التعليمية، يومه الثلاثاء 16 نونبر 2021، على الساعة 10 صباحا بمقر الوزارة، باب الرواح. وذلك في إطار التزام الوزارة بالدعوة السابقة باستئناف الحوار بقطاع التربية الوطنية.

وكان المكتب الوطني للنقابة ذاتها قد اجتمع  السبت المنصرم وطالب بالتعجيل بفتح حوار جاد ومسؤول للانكباب على معالجة الملفات المطلبية لمختلف الفئات التعليمية، وتنفيذ الالتزامات السابقة(ماتبقى من اتفاق 26أبريل 2011، واتفاق19أبريل2011 الخاص بالمبرزين، المراسيم الخاصة بالفئات التي حصل فيها اتفاق أخذا بعين الاعتبار ملاحظات النقابة...)، كما يطالب بإخراج النظام الأساسي العادل المنصف المحفز والموحد لكل الشغيلة التعليمية، والإفراج عن مستحقات الترقية لكل المستحقين؛ات،

كما  وضع المكتب الوطني حسبما جاء في يلاغ له توصلت به أحداث أنفو؛ برنامجا إجرائيا لترجمة مخرجات المجلس الوطني الأخير ، سواء ما يتعلق بالشروع في التحضير للمؤتمر الوطني العاشر، ومنهجية الاشتغال، وما يتعلق بالتنظيم ومختلف مجالات الحياة النقابية.

يذكر أن وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى قد استهل عمله بالوزارة بعقد سلسلة من اللقاءات التواصلية مع مجموعة من شركاء القطاع وعلى رأسهم النقابات التعليمية ذات التمثيلية وممثلي أولياء التلاميذ .