السياسة

الاستقلالي كموش رئيسا لجماعة آسفي

عبدالرحيم اكريطي الجمعة 17 سبتمبر 2021
IMG-20210917-WA0006
IMG-20210917-WA0006

Ahdath.info

 

فاز نورالدين كموش عن حزب الاستقلال برئاسة الجماعة الحضرية لآسفي، بعد حصوله على 43صوتا،مقابل امتناع 7 اصوات، وغياب عضو واحد .

ويتعلق الأمر بالمستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية حسن عديلي النائب البرلماني السابق وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب وعضو بجهة مراكش آسفي سابقا الذي سبق وان قدم استقالته من مجلس الجماعة مباشرة بعد فوزه في الانتخابات الأخيرة.

في حين عادت مهمة النائب الأول للرئيس لالياس لبداوي عن حزب الأصالة والمعاصرة،ومهمة النائب الثاني عادت لعثمان الشقوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار .

فيما أسندت مهمة النائب الثالث لنورالدين لمخودم عن حزب الاتحاد الدستوري، والنائب الرابع للنائب البرلماني عادل السباعي عن حزب الحركة الشعبية،والنائب الخامس ليوسف اجدية عن الاتحاد الاشتراكي، والنائب السادس لأشرف دندون عن حزب الأصالة والمعاصرة .

والنائب السابع لربيع اجرارعي عن حزب الاستقلال، والنائب الثامن لغيثة صبرا السيويطي عن حزب الاحرار ، والنائب التاسع لرضى فهمي عن حزب الأصالة والمعاصرة .

أشغال انتخاب الرئيس ونوابه عرفت غياب تغطية إعلامية لها من قبل المنابر الإعلامية، بعد قرار السلطة المحلية بآسفي التي منعت رجال الإعلام والصحافة من ولوج القاعة التي احتضنت أشغال عملية الانتخاب،حيث ظل الجميع مرابطا امام الباب الرئيسي للجماعة لانتزاع بعض التصريحات من المستشارين ابان مغادرتهم للقاعة، اذ يتساءل هؤلاء الإعلاميون عن الجهة التي اتخذت قرار منعهم، وهل الأمر يتعلق بقرار محلي أم مركزي؟