السياسة

السعودية تشترط تلقي جرعتي لقاح للسماح لمواطنيها بالسفر للخارج

وكالات الاثنين 19 يوليو 2021
KpxkF
KpxkF

ahdath.info

اشترطت السعودية الإثنين على جميع مواطنيها تلقي جرعة ثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للسماح لهم بالسفر إلى خارج المملكة، على ما أعلنت وزارة الداخلية.

وذكرت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) الإثنين "تقرر اشتراط أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للسفر إلى خارج المملكة لجميع المواطنين وذلك ابتداء من 9 آب/أغسطس 2021".

وقالت الوزارة إن القرار يأتي في "إطار الجهود الحثيثة للسيطرة على جائحة" كوفيد-19، واعزت القرار إلى "ما تشهده دول العالم من ظهور موجات انتشار جديدة للوباء وظهور متحورات للفيروس وانخفاض فاعلية الجرعة الواحدة من اللقاح في مواجهة هذه المتحورات"، على حد قولها.

ويستثني القرار من تقل أعمارهم عن 12 عاما "شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر كوفيد-19" خارج المملكة، وكذلك المتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكون مر أقل من 6 أشهر على إصابتهم بالفيروس، ومن أصيب بالفيروس وحصل على جرعة واحدة من اللقاح، على ما جاء في البيان.

وتنظم السعودية راهنا موسم الحج بمشاركة 60 ألف من المقيمين الملقحين بالكامل ضد الفيروس.

وسج لت السعودية حتى الإثنين أكثر من 509 آلاف إصابة بفيروس كورونا من بينها 8075 وفاة.

وتم إعطاء أكثر من 22 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا في البلد الذي يعد أكثر من 34 مليون نسمة، حسب بيانات وزارة الصحة السبت.