السياسة

احتقان وسط الأطر التربوية والوزارة حول اخراج المرسومين

حسن حليم الأربعاء 03 مارس 2021
f205f1e7-17e9-4e8b-b7d2-602ed74ababb
f205f1e7-17e9-4e8b-b7d2-602ed74ababb

Ahdath.info

نظم التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية بمدينة سطات يوم الثلاثاء 2 مارس 2021 كباقي التنسيقيات الوطنية الأخرى تحت شعار: "اللا عودة إلى غاية تحقيق المطالب" وقفة احتجاجية ،مقرونة بإعتصام.

وأصدر التنسيق بلاغا ركز فيه على ضرورة إنجاح جميع المحطات النضالية ضد ما أسماه " باللبس والغموض الكبيرين بإخراج المرسومين المتوافق حولهما،وترجمة للإنتكاسة التي زادت في ارتفاع منسوب الإحتقان في صفوف الأطر الإدارية التربوية والذي أفرزته السياسة التي تنهجها الوزارة الوصية مؤخرا،واستحضارا للمسؤولية الملقاة على عاتق الجمعيات الثلاث بالدفاع عن حقوق وواجبات منخرطاتها ومنخرطيها" يضيف البلاغ " .

وبعد استقراء للوضع الكارثي، اجتمع التنسيق الثلاثي المكون من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة في لقاء عن بعد يوم الخميس 18 فبراير 2021، خلص إلى حث جميع منخرطاتها ومنخرطيها على إنجاح كل المحطات النضالية التي عرفها مسار ملف الإدارة التربوية، مع تحميل الوزارة الوصية والقطاعات المعنية بهذا الملف تبعات الوضع الكارثي للمنظومة على وجه العموم والوضع الإداري على وجه الخصوص.

معتبرا شعار " اللاعودة إلى غاية تحقيق المطالب " خيارا استراتيجيا يترجم وحدة أطر الإدارة التربوية،معلنا تضامنه المبدئي واللامشروط مع كل فئات الإدارة التربوية المتضررة، بما فيها الأطر المتدربة،مشيرا إلى سياسة التسويف والمماطلة اللذين تمارسهما الوزارة،داعيا إلى الإنخراط في برنامج نضالي متدرج، يحمل من خلاله الوزارة تبعات ما سيفرزه الوضع مستقبلا ، وفق أجندة ،مثيل التواجد الفعلي في المعتصم خلال أيأم 2-3-9-10-23مارس 2021 بالمديرية و 25منه بالأكاديمية.

والانسحاب الجماعي من مجموعات التواصل على الواتساب.. ومقاطعة كل العمليات التدبيرية بإستثناء الاستعجالية المتعلقة بالحفاظ على البروتوكول الصحي لحماية المتعلمات و المتعلمين و العاملين بالمؤسسات و الممتلكات..