مجتمع

مسافرون يشلون حركة القطار بالجديدة و يهددون بمقاضاة المكتب

محمد كريم كفال الخميس 09 أبريل 2015
مسافرون يشلون حركة القطار بالجديدة و يهددون بمقاضاة المكتب
20150409_073024

AHDATH.INFO

شل مسافرون حركة القطارات الرابطة بين الجديدة و الدار البيضاء صباح اليوم، عندما احتشدوا وسط الخط السككي لمحطة الجديدة، احتجاجا على تأخر غير مبرر للقطار الذي يؤمن الرحلة التي تنطلق في تمام الساعة السادسة و النصف صباحا.

جل هؤلاء المسافرين يعتبرون زبناء دائمين للمكتب الوطني للسكك الحديدية، حيث ينخرطون عبر اشتراك سنوي لتأمين رحلاتهم من الجديدة صوب مقرات عملهم بالدار البيضاء.

و ظل هؤلاء المسافرون الذين يقطنون بالجديدة و يعملون كموظفين أو مستخدمي شركات خاصة بالدار البيضاء، ينتظرون حلول مخاطب رسمي لمعرفة أسباب تأخر القطار الذي دأبوا على السفر متنه كل صباح لكن دون جدوى، ما دفعهم إلى الاحتجاج بشل حركة القطارات بمحطة الجديدة.

و طالب المحتجون الجهات المسؤولة بتزويدهم بتذاكر التأخر لتبرير تأخرهم لدى إدارات المؤسسات التي يعملون بها قصد تفادي كل أشكال العقوبات، و هو ما رفضه مسؤولو المكتب الوطني للسكك الحديدية، قبل أن يذعنوا إليه بعد طول احتجاج.

و بعد تأخر دام حوالي 90 دقيقة تحرك القطار نفسه إلى مدينة الدار البيضاء، و قد عبّر بعض المحتجين عن نيتهم في استغلال تذاكر التأخر التي حصلوا عليها في مقاضاة المكتب الوطني للسكك الحديدية، على اعتبار أن هذا المشكل بات يتكرر بشكل دوري.

الجديدة : عبدالفتاح زغادي