الصحراء

مديرية أوسرد تستعد للدخول المدرسي وفق مقاربة تشاركية

محمد البوزيدي الاحد 30 أغسطس 2020
IMG-20200830-WA0003
IMG-20200830-WA0003

AHDATH.INFO

في إطار الحملة التواصلية لتعبئة المتدخلين في الشان التربوي حول الدخول المدرسي، ترأس السيد المدير الإقليمي بأوسرد محمد فوزي بحضور السادة رؤساء المصالح بالمديرية، لقاء تنسيقيا مع السيدات والسادة رئيسات ورؤساء جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية، خصص لشرح مضامين المذكرة الوزارية 39/20 المتعلقة بتنظيم الموسم الدراسي الحالي في ظل جائحة كوفيد-19. وتقاسم كل التدابير المتخذة في هذا الشأن على المستوى الإقليمي.

وأكد السيد المدير الإقليمي محمد فوزي على أهمية تعبئة الجميع لتوفير الشروط الملائمة لإنجاح الدخول المدرسي، في إطار الخيارات التي اعتمدتها الوزارة، بما يضمن حق المتعلمات والمتعلمين في التمدرس الجيد في إطار السلامة الصحية لجميع مكونات المنظومة التربوية، تبعا للإجراءات الإحترازية والوقاية للسلامة الصحية والأمن الإنساني التي وضعتها السلطات الصحية ببلادنا، وبتنسيق تام مع السلطة المحلية.

وبعد نقاش مستفيض، وادلاء الحاضرين بآرائهم، واستحضار خصوصيات المنطقة من حيث الوضعية الوبائية من جهة، والظروف الاجتماعية للأسر، خلص الاجتماع إلى توسيع هذه المقاربة التشاركية، عبر تعبئة شاملة لتبليغ الأسر بالتدابير التي تم تقاسمها، لاختيار نمط التدريس الذي سيتم اعتماده بناء على معطيات رسمية وصحيحة، وهو ما التزم به الحاضرون كل من موقع تدخله.