السياسة

الأمناء العامون لأحزاب المعارضة يقدمون عريضة مشتركة حول الانتخابات

أوسي موح لحسن الأربعاء 22 يوليو 2020
الأمناء العامون لأحزاب المعارضة يقدمون عريضة مشتركة حول الانتخابات
انتخابات1

AHDATH.INFO

قدم كل من عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ونزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال ومحمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية صبيحة اليوم الأرلابعاء 22 يوليوز مضامين مذكرة مشتركة حول الانتخابات والتي تم تقديمها لوزارة الداخلية.

وتم تقديم الخطوط العريضة للمذكرة في ندوة صحافية, كما أجاب الأمناء العامون الثلاثة على أسئلة الصحافيين, كشفوا فيها عن نيتهم التواصل مع الأمناء العامين لبقية الأحزاب السياسية.

وتأتي المذكرة, استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة, وعقد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، رفقة الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، مؤخرا بمقر وزارة الداخلية بالرباط، اجتماعا مع الأمناء العامين ورؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، وذلك في إطار اللقاءات المزمع عقدها على مستوى وزارة الداخلية مع قادة الأحزاب السياسية لتبادل الرؤى حول القضايا الأساسية المرتبطة بالتحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

كما عقد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مؤخرا، لقاءا مع زعماء وممثلي أحزاب سياسية غير ممثلة في البرلمان في إطار الإعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستعرفها المملكة سنة 2021.

وتناول اللقاء، الذي يندرج في إطار سلسلة اللقاءات المقررة على مستوى وزارة الداخلية مع قادة الأحزاب السياسية لتبادل الرؤى حول القضايا الأساسية المرتبطة بالتحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مقترحات ومطالب الأحزاب غير الممثلة في البرلمان، المتعلقة على الخصوص بإعادة النظر في القوانين المؤطرة للعملية الانتخابية ونمط الاقتراع وإلغاء العتبة.