الصحراء

طنطان: حجز ازيد طن من المخدرات و قوارب مطاطية و بندقية تعود لعصابة اجرامية

رباب الداه الاحد 07 يونيو 2020
IMG-20200607-WA0052
IMG-20200607-WA0052

AHDATH.INFO

في عملية أمنية مشتركة بين عناصر الشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تم حجز كميات كبيرة من الممنوعات و قارب مطاطي و محركات و سيارة رباعية الدفع و بندقية.

اصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بلاغا صباح اليوم الأحد 07 يونيو، مفاده أنه بناءا على مذكرات بحث، تم توقيف اثنين من المشتبه فيهم على مستوى مدينة طانطان لتورطهما في الاتجار في المخدرات تم توقيفهما و بحوزتهما مبلغ مالي قدره 69 ألف درهم يشتبه في أنه حصيلة الاتجار بالممنوعات، كما تم توقيف باقي المتورطين بجماعة "الوطية" التي تقع على بعد 25 كيلومترا جنوب مدينة طانطان.

و أشار البلاغ إلى أن عمليات التفتيش المنجزة، بمنطقة تقع على بعد سبع كيلومترات شمال مدينة طانطان، أسفرت عن حجز قارب مطاطي ومحركين مدفونين بأرض صحراوية، فضلا عن حجز 46 رزمة بلغ وزنها الإجمالي طنا واحدا و223 كيلوغراما من مخدر الشيرا مخبأة بنفس الطريقة، وكذا بندقية ومجموعة من الخراطيش الخاصة بالصيد، وسيارة رباعية الدفع.

هذا، و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، و تعقّب جميع افراد العصابة المشاركين في هذا النشاط الإجرامي.
وتندرج هذه العملية الأمنية، بحسب البلاغ، في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الترويج والتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.