مجتمع

إيداع ابن المحامي النويضي سجن عكاشة بتهمة النصب وتزييف منتجات طبية

رشيد قبول الخميس 16 أبريل 2020
nouidiune_265438858-470x309
nouidiune_265438858-470x309

Ahdath.info

علمت "أحداث أنفو" أن وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع بالدارالبيضاء أمر، اليوم الخميس، بإيداع متهمين آخرين بالنصب والمشاركة في تزييف منتجات طبية وعرضها للبيع، السجن المحلي عين السبع بالدارالبيضاء.

ويتعلق الأمر بنجل المحامي عبد العزيز النويضي، المحامي بهيئة الرباط، وذلك على خلفية قضية تزييف كمامات طبية تعود لشركة عالمية، وتقليدها دون مراعاة شروط سلامة وصحة مستعمليها، وترويجها لمصحات خاصة وقعت إحداها ضحية لهذه الشبكة التي تورط فيها كذلك ابن محام آخر من مدينة الرباط، ويتعلق الأمر بنجل النقيب محمد زيان، الذي أودع السجن المحلي كذلك، باعتباره المتهم الرئيسي في عملية تزييف الكمامات.

وكانت الضابطة القضائية بأمن الرباط قد أوقفت نجل المحامي النويضي، قبل أن تحيله على الفرقة الولائية الشرطة القضائبة، في إطار استكمال البحث والتحقيقات التي كانت قد قامت بها، في هذا الملف.

وبإحالته على النيابة العامة بمحكمة عين السبع، قررت هذه الأخيرة إيداعه السجن، مع المطالبة بإجراء تحقيق تفصيلي في هذه القضية الخطيرة، التي لم يراع المتورطون فيها ما تعيشه بلادنا من إجراءات احترازية، وحالة طوارئ صحية لمنع تفشي وباء كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد 19)، بعد أن تورطوا في تزييف كمامات تعود ماركتها لإحدى الشركات الأمريكية.