رياضة

ندوة صحفية لجامعة كرة اليد على هامش بطولة إفريقيا

محمد الإدريسي الثلاثاء 04 سبتمبر 2018
F121AACB-701D-4C57-8993-C4C8DF1858E1
F121AACB-701D-4C57-8993-C4C8DF1858E1

AHDATH.INFO

تعقد الجامعة الملكية لكرة اليد يوم غد الأربعاء 5 شتنبر2018 بمدينة مراكش، وبالضبط بقاعة الندوات التابعة للمجلس الجماعي المتاخمة لشارع محمد السادس ابتداء من الساعة السابعة مساء، ندوة صحفية لتسليط الضوء على أخر الإستعدادات وحيثيات تنظيم البطولة الإفريقية للأمم فئتي الشبان والفتيان، التي ستحتضنها مدينة مراكش بين الفترة الممتدة من السابع إلى الثالث والعشرين من شهر شتنبر الحالي.

الدورة التي ستجرى تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،ستعرف مشاركة منتخبات مصر والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا نيجيريا وأنغولا والكونغو الديمقراطية و غينيا و زامبيا إضافة إلى البلد المنظم المغرب.

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب الوطني للشبان بالمجموعة الثانية، إلى جانب كل من منتخبات مصر وغينيا وزامبيا، في حين ضمت المجموعة الأولى منتخبات تونس والجزائر وأنغولا ونيجيريا.

في الوقت الذي سيدخل فيه منتخب الفتيان المنافسة التي ستنطلق يوم 15من الشهر الجاري، من باب المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات مصر وغينيا وزامبيا، بالمقابل ضمت المجموعة الأولى منتخبات الجزائر وتونس وأنغولا ونيجيريا.

وفي اتصال به، صرح مدير الدورة محمد بويدو لموقع "أحداث.أنفو"، على أن مدينة مراكش مستعدة لاحتضان العرس الإفريقي بجل مقوماتها البشرية واللوجيستيكية، مضيفا على أن الأمر يعد انخراطا فعليا في التوجه الملكي نحو المكانة التي تحظى بها القارة الإفريقية لدى المملكة المغربية.

وتمنى بويدو أن تعرف الدورة حضورا جماهيريا يعكس الصورة الحقيقية لمكانة الرياضة عامة وكرة اليد بصفة خاصة ، مثنيا في الآن نفسه على المجهودات التي يبدلها المكتب الجامعي لإنجاح الدورة وكذا السلطات المحلية بجميع أطيافها،مختتما تصريحه بمتمنياته إلى المنتخبات الوطنية بالحظ الوافر بغية تحقيق نتائج إيجابية وحجز بطاقة التأهل لكأس العالم المقبلة.