اقتصاد

البنك الشعبي ينظم المحطة الثانية لمنتدى المقاولة بوجدة

أحمد بلحميدي الاحد 24 ديسمبر 2017
CHAABI
CHAABI

AHDATH.INFO

بعد النجاح الذي لقيته المحطة الأولى في مراكش، نظمت مجموعة البنك الشعبي، ، يوم الجمعة 22 دجنبر بمدينة وجدة، منتدى المقاولات الصغيرة جدا في محطته الثانية تحت شعار «المقاولة الصغيرة جدا، جسر نحو المقاولة الصغرى».

ويأتي تنظيم هذا المنتدى بعد نجاح الدورة الأولى التي شهدتها مدينة مراكش في يناير 2017.
وتوجت لجنة مكونة من ثلة من الخبراء في اختتام هذه التظاهرة المقاولين الصغار الأكثر استحقاقا بالعديد من الجوائز.

وقال بلاغ لمجموعة البنك الشعبي، إنه وسعيا منها لإنجاح هذه المبادرة الموجهة إلى المقاولين الجهويين، وضعت بفضل التآزر القائم بين هيئاتها التابعة والمحاور المهنية المتخصصة، مجموعة من آليات المواكبة تلائم كل مشروع لريادة الأعمال.
و

يضيف المصدر أنه وعلى غرار النسخة السابقة،تواكب مؤسسة البنك الشعبي المقاولات الصغيرة جدا في مسار تحولها إلى مقاولات صغرى من خلال تتبع عن كثب خلال دورة إنشاء المقاولة، وحتى بعدها.

وتسهر مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر من جهتها، على كل من الجانب التمويلي والمواكبة البعدية للإنشاء من أجل تسويق المنتجات وتطوير أنشطتها. وبذلك، يدعم البنك الشعبي لمدينة وجدة، الذي يساهم بنسبة 60% في تمويل الاقتصاد الجهوي، إمكانات نمو هذه المقاولات، وذلك بدءا من عتبة نضج معينة.

وجمعت مجموعة البنك الشعبي، خلال هذه المحطة الثانية، الفاعلين الرئيسين في النظام الاقتصادي الجهوي والوطني (المركز الجهوي للاستثمار والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وغرفة التجارة والصناعة ومركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية والاتحاد العام لمقاولات المغرب...)، الكفيلين بإنجاح تحول المقاولة الصغيرة جدا، وبذلك تعزيز النسيج الاقتصادي للجهة.