اقتصاد

سمير شرفان يأخذ بزمام المبيعات والتسويق ب«بوجو ي إيس آ»

أحمد بلحميدي الثلاثاء 04 يوليو 2017
Samir Cherfan
Samir Cherfan

AHDATH.INFO

تم مطلع يوليوز الجاري تعيين سمير شرفان نائب رئيس المبيعات و التسويق بمجموعة "بوجوب ي إيس آ" بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. و يأتي تعيين شرفان في إطار تنفيذ مخطط الدفع الاستراتيجي للمجموعة والذي يروم بلوغ هدف بيع 1 مليون وحدة من السيارات بحلول سنة 2025. و سيغطي هامش تحرك المسؤول الجديد علامات السيارات الثلاث التابعة لمجموعة "بي إس آ" و التي تشمل كلا من بوجو وسيتروين و دي إس. كما سيتولى شرفان مهمة التطوير الاستراتيجي للعمليات التجارية للمجموعة وتطوير فرص نموها بالمنطقة.

سمير شرفان خريج مدرسة البوليتكنيك بباريس سنة 1992. وقد التحق بمجموعة رونو التي قضى بها 11 سنة الأولى من مساره المهني و التي تولى خلالها مجموعة من المهام في مجال الهندسة و الإنتاج. بعد ذلك، التحق شرفان مديرية البرامج مكلف بأنواع علامات الفئات الوسطى من السيارات الموجهة إلى الأسواق الدولية والتي ساهم فيها في تطوير هذه الفئة الاستراتجية.

كما تم تعيين سمير شرفان سنة 2010 مديرا للمنشأة داخل مجموعة رونو للأجزاء بباريس.قبل أن يلتحق سنتين بعد ذلك بنيسان الشرق الأوسط في البداية كمدير للمبيعات و التسويق ثم رقي إلى منصب المدير العام الجهوي سنة 2013 حيث عرفت حصة نيسان من السوق تحت إدارته نموا مهما في مختلف بلدان الخليج و تركيا.