اقتصاد

العلمي وطفاريس في زيارة تفقدية لموقع مصنع «بيجو-ستروين» (صور)

أحمد بلحميدي الخميس 15 يونيو 2017
IMG_1151 copy
IMG_1151 copy

AHDATH.INFO - تصوير : عصام كرامة

بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، أشرف كارلوس طفاريس رئيس المجلس المديري لمجموعة «بيجو- ستروين» على زيارة ميدانية اليوم الخميس إلى موقع  مصنع المجموعة بالقنيطرة للوقوف على سير الأشغال.

وسيكون المصنع جاهزا للإنتاج في سنة 2019، كما أن الطاقة الإنتاجية للمصنع ستصل إلى 90 ألف مركبة في مرحلة أولى وذلك قبل أن يرتفع العدد إلى 200 ألف مركبة لاحقا.

وقال كارلوس طفاريس رئيس المجلس المديري لمجموعة «بيجو-ستروين» إن «هذا المشروع الذي يحظى بدعم متميز من قبل السلطات المغربية، سيساهم في تحقيق الطموح التجاري لجهة إفريقيا والشرق الأوسط، المتمثل في بيع مليون مركبة في أفق 2025»

وسيستفيد المشروع من مجمعو من المزودين والمجهزين ماسيحقق نسبة اندماج تصل  عند انطلاق المشروع إلى 60في المائة وذلك في أفق رفع هذه النسبة إلى  80 في المائة مستقبلا.

وكان هذا المشروع الذي سيعزز موقع المغرب في صناعة السيارات، قد وقع بمقتضى بروتوكول بين  «بيجو- ستروين» والمملكة المغربية تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس  في سنة 2015.

ويعد المغرب حاليا من البلدان التي قطعت أشواطا مهمة في مجال صناعات السيارات، إذ منذ أن شرع معمل «رونو» طنجة في الإنتاج، أصبحت صناعت السيارات المصدر الأول بالمملكة، كما أن شركة «رونو» احتفلت قبل مدة قصيرة من الآن بتصدير سيارتها رقم مليون .