الجامعة تشترط التأهل للمونديال لبقاء الطاوسي حتى 2015

الجامعة تشترط التأهل للمونديال لبقاء الطاوسي حتى 2015

بعدما اتخذت الجامعة الملكية المغربية قرارا يقضي باستمرار الناخب الوطني رشيد الطاوسي في منصبه إلى نهاية عقده في يونيو القادم، فإن بقاءه إلى حين انطلاق منافسات كأس افريقيا للأمم بالمغرب 2015 رهين بتحقيق التأهل إلى مونديال البرازيل 2014.

مسؤول جامعي كشف أن عقد رشيد الطاوسي يمتد لسنة واحدة فقط، مع إمكانية تمديده بصورة تلقائية في حالة قيادته الأسود إلى حجز بطاقة التأهل الحدث العالمي بالبرازيل.

رشيد الطاوسي بدوره أكد في تصريح خص به موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” أن رئيس الجامعة اتصل به لإخباره باستمراره في منصبه رغم الإقصاء من الدور الأول لنهائيات كأس افريقيا للأمم التي تنتهي بجنوب افريقيا في العاشر من فبراير الحالي.

لكن كيف سيكو الوضع في حالة إخفاق المنتخب في التأهل إلى المونديال؟ المسؤول ذاته أوضح أنه في هذه الحالة فإن القرار النهائى سيبقى بيد علي الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث سيكون أمام خيارين إما التعاقد مع مدرب جديد على بعد سنة واحدة من انطلاق كأس افريقيا بالمغرب أو تجديد الثقة في الطاوسي إلى حين انتهاء المونديال الافريقي.

من جهة أخرى ومباشرة بعد اجتماعه برئيس الجامعة لتسليمه تقريرا عن المشاركة المغربية بكأس افريقيا للأمم بجنوب افريقيا، سيبدأ الناخب الوطني رشيد الطاوسي الإعداد لمباراة تانزانيا ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل، ومن المنتظر أن يسقط الناخب الوطني بعض الأسماء التي شاركت في كأس افريقيا الأخيرة كما هو الحال بالنسبة ليونس بلهندة ونورالدين المرابط بسبب عدم الانضباط.

Bookmark and Share

Comments are closed.

صورة اليوم

ريشة العربي الصبان