السياسة

علي المرابط يوقف اضرابه عن الطعام تجاوبا مع تصريح وزير الداخلية محمد حصاد

أسامة خيي الثلاثاء 28 يوليو 2015
علي المرابط يوقف اضرابه عن الطعام تجاوبا مع تصريح وزير الداخلية محمد حصاد
AL

AHDATH.INFO – متابعة

بعد أن صرح وزير الداخلية محمد حصاد خلال لقاء مع وكالات للأنباء بالرباط أمس الاثنين، “إن القانون واضح: لا يمكن تسليم شهادة سكنى لمواطن إلا إذا ثبت أنه قد قطن لمدة ثلاثة أشهر على الأقل خلال السنة الماضية في العنوان الوارد في طلبه”. واعرابه عن أسفه لكون "المشكل هو أن علي المرابط يريد الحصول على شيء غير قانوني"، و اشارته الى حرص السلطات على ضمان احترام القانون "لاسيما في هذه الفترة الانتخابية التي يشكل فيها محل السكنى رهانا مهما"، قرر علي المرابط انهاء إضرابه عن الطعام إلى حين مرور المدة التي صرح بها وزير الداخلية و المحددة في ثلاثة أشهر.

وقال علي المرابط في بيان صحافي "بعد تصريحات وزير الداخلية التي أعلن فيها رسميا ان علي لمرابط سوف يتمكن من تجديد جواز سفره في مدينة برشلونة (الإسبانية), وانه يمكنه الحصول على شهادة الإقامة في المغرب بعد إقامة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل, قررت ايقاف اضرابي عن الطعام".

وأوضح المرابط الذي يحمل أيضا الجنسية الفرنسية, أنه سيقوم "بمجرد أن تسمح حالته الصحية بذلك, بتجديد جواز سفره لدى الخدمات القنصلية (المغربية) في برشلونة" حيث يقيم بحسب تصريحات السلطات المغربية.

وفي مرحلة ثانية كما أوضح البيان نفسه, سيعود الى المغرب ليقيم مدة ثلاثة أشهر في منزل والده بمدينة تطوان شمال المملكة ليتقدم بعدها بطلب الحصول على شهادة الإقامة.

و كان محمد حصاد قد أوضح في ذات اللقاء بأن "قرار السلطات المحلية بمدينة تطوان لا علاقة له، بنية المعني بالأمر إنشاء صحيفة".

وبعد أن فند وزير الداخلية التهم الموجهة إلى السلطات المغربية بشأن دواعي رفضها تسليم هذه الوثيقة الإدارية لعلي المرابط، قال الوزير إن المعني بالأمر يدير موقعا إلكترونيا "لم يسبق أن خضع للرقابة".

كما أشار الوزير إلى أن المعني بالأمر، الذي يحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية، ليس لديه مشكل خاص بشأن التنقل والسفر، "لأنه بإمكانه الحصول، في ظرف ثلاثة أيام، على جواز سفر جديد لدى قنصلية المغرب ببرشلونة حيث يقيم".