في الواجهة

تضارب المصالح يفجر الرباط..أغلالو لـ"بنبراهيم": كرشي خاويا وغانطبق القانون على كولشي

أحداث أنفو الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
63607D7E-CF28-4BD7-838A-E927CE1C4AB7
63607D7E-CF28-4BD7-838A-E927CE1C4AB7

Ahdath.info

تحولت دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة الرباط، إلى جدل سياسي وقانوني بين قيادي في الأغلبية والعمدةأسماء اغلالو، بسبب فرض رسوم ضريبية على المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي.

وأفاد مصدر حضر لأشغال الدورة، صباح اليوم الثلاثاء، أن أديب بنبراهيم، عضو المكتب السياسي لحزبالأصالة والمعاصرة، والمستشار الجماعي بمجلس الرباط، قدم توضيحات للعمدة بخصوص بعض الرسومالضريبية التي قامت بفرضها على المطاعم والمقاهي والتي وصلت قيمة بعض منها إلى نصف مليار، معتبرا بأنالعمدة لم تكن دقيقة في حساباتها المالية المتعلقة بهذه الرسوم.

وهاجم بنبراهيم، قرارات العمدة بخصوص طريقة استخلاص الرسوم الضريبية وعدم تساهلها مع مالكي المطاعمالفاخرة بمحج الرياض وباقي الأحياء.

وفي ردها، انتفضت العمدة أسماء أغلالو، ضد المستشار البامي، مشيرة إلى أن كلامه غير صحيح وأنها ستطبقالقانون على الجميع.

وتحدثت العمدة عن قضية تضارب المصالح، في إشارة إلى أن المتدخل البامي لا يحق الحديث عن هذه الرسوم لأنهمساهم في عدد من المطاعم الفاخرة بحي الرياض.

وقالت العمدة :أنا جديدة فهاد المجلس وكرشي خاوي ومعندي ما نخبي"، موجهة خطابها إلى بنبراهيم :"نتا عندكتضارب المصالح فهاد الموضوع".

وكان بنبراهيم قال بأنه "تعرض للغدر لأنهم في الأغلبية صوتوا على مقرر المجلس بفرض رسوم على مالكي المطاعموالمقاهي والتجار، دون الاطلاع عليه".

وصادق  المجلس الجماعي لمدينة الرباط على برنامج العمل 2022-2027، وذلك خلال الجلسة الأولى من دورتهالعادية 2022، برئاسة أسماء أغلالو عمدة مدينة الرباط.

كما عرفت الجلسة الأولى للدورة العادية الدراسة والمصادقة على ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2023،وكذلك المصادقة على برمجة اعتمادات مالية بميزانية التجهيز برسم سنة 2022.

كما عرفت الدورة المصادقة على ملحق لتمديد عقود الكراء لشركات النظافة المتواجدة ب"الولجة" بمقاطعة اليوسفية،وكذلك على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة المتعلقة بتدبير وصيانة منتزه الحسن الثاني.

وانتقل بعدها المجلس إلى الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتأهيل وإعادة بناء الأسواق بجماعة الرباط،وكذلك على ملحق لاتفاقية إطار الرباط عاصمة الثقافة الافريقية لسنة 2022، وعلى العديد من النقاط الهامة.