السياسة

متهمة بتسهيل دعارة الأطفال لشخصيات عالمية .. مخاوف أمريكية من هرب سيدة الأعمال "غيلاين ماكسويل" نحو فرنسا

أ ف ب الثلاثاء 14 يوليو 2020
1594417350_تطلب-غيسلين-ماكسويل-الكفالة-وهي-في-انتظار-المحاكمة-1024x576
1594417350_تطلب-غيسلين-ماكسويل-الكفالة-وهي-في-انتظار-المحاكمة-1024x576

AHDATH.INFO

اعتبرت المدعية العامة الفدرالية في مانهاتن قبل جلسة أساسية الثلاثاء، ان احتمال فرار غيلاين ماكسويل المعاونة السابقة لرجل المال الأميركي الراحل جيفري ابستين "عال جدا" في حال الافراج عنها بكفالة.

وكانت ماكسويل أوقفت في نيوهامبشر في الثاني من يوليو ووجهت إليها تهمة المشاركة في شبكة لممارسة الجنس مع قصر وفي التحريض على الدعارة.

وهي متهمة "بالمساعدة في اعتداءات جيفري ابستين الجسنية على قاصرات وتسهيلها والمساهمة فيها" بين العامين 1994 و1997. ويبدو أنها كانت تختار شابات مراهقات فقيرات بين سن الرابعة عشرة وما فوق وقد تكون شاركت مباشرة أحيانا في الاعتداءات. وكان ابستين شنق نفسه في زنزانته مطلع غشت 2019 بعد أسابيع على توقيفه.

وقد اقترح محامو ماكسويل كفالة قدرها خمسة ملايين دولار للافراج عنها بانتظار محاكمتها. لكن المدعية العامة الفدرالية في مانهاتن أودري شتروس طلبت من القاضية الفدرالية أليسون نايثن رفض هذا الطلب مشيرة إلى أن احتمال فرار غيلاين ماكسويل "عال جدا".

وتفيد جهة الإدعاء أن غيلاين ماكسويل ابنة قطب الإعلام البريطاني الراحل روبرت ماكسويل تملك أموالا طائلة وتتمتع بشبكة معارف واسعة في الخارج وتمتلك دارات فخمة وطائرات خاصة وأكثر من 15 حسابا مصرفيا في الولايات المتحدة والخارج. وهي تحمل الجنسية الفرنسية أيضا ما يحول دون تسليمها في حال لجأت إلى فرنسا بعد الإفراج عنها بكفالة.

واشارت المدعية العامة إلى أن غيلاين ماكسويل اختبأت على مدى أشهر بعد انكشاف قضية ابستين رغم علمها أن السلطات الأميركية مهتمة بإفادتها.

وتعقد جلسة الثلاثاء عبر تقنية الاجتماعات عبر الفيديو سيتم فيها التطرق إلى احتمال الافراج عن ماكسويل.

ووجهت إلى جيفري ابستين تهم عدة بالاعتداء جنسيا على قاصرات. وهو كان شخصية معروفة في الطبقة المخملية مع معارف كثيرة في أوساط المشاهير في أوروبا والولايات المتحدة المتحدة من أمثال الأمير أندرو نجل الملكة إليزابيث الثانية والرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون. وأوقف وأودع السجن حيث عثر على جثته في نيويورك في غشت 2019. وكانت غيلاين ماكسويل معاونة كبيرة له وعشيقته لفترة قصيرة.