رياضة

محتضن الدفاع الجديدي يحدث 8 ملاعب للقرب

الجديدة: عبد الفتاح الزغادي السبت 19 أكتوبر 2019
dhj
dhj

 

شرع فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم وعصبة دكالة عبدة في تكوين مجموعة من الأطر من أجل الإشراف على ملاعب القرب، التي انطلقت عملية تشييدها من طرف المكتب الشريف للفوسفاط بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مؤخرا بالعديد من أحياء مدينة الجديدة وبعض الجماعات القروية المجاورة لمجمع الجرف الأصفر.

وانطلقت الأشغال لإنجاز 8 ملاعب للقرب من الجيل الجديد وبمواصفات عالية الجودة، من أجل فسح المجال أمام الشباب لممارسة كرة القدم تحت إشراف مؤطرين متخصصين، 5 منها داخل المدار الحضري لمدينة الجديدة، و3 موزعة بين جماعات مولاي عبد الله امغار وسيدي عابد واولاد احسين.

وفي هذا الإطار أكد أحمد مهرو، مدير المكتب الشريف للفوسفاط بمجمع الجرف الأصفر: «يدخل هذا المشروع في إطار استراتيجية المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر، لدعم التنمية البشرية بالمنطقة في شقها المادي واللامادي، وعلى رأسها تشجيع الأطفال والشباب على ممارسة الرياضة، وتنمية حس التضامن والتعاون».

وكانت عملية تكوين الأطر، التي ستشرف على ملاعب القرب موضوع نقاش بين مدير مركب الجرف الأصفر، أحمد مهرو، ورئيس الدفاع الجديدي، عبد اللطيف المقتريض، خلال اللقاء الذي تم تنظيمه يوم الثلاثاء الأخير أثناء زيارة الفريق الجديدي للمجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر.