العلمي يوجه بوصلته نحو كوريا الجنوبية

AHDATH.INFO

وجه مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، بوصلته نحو كوريا الجنوبية بحثا عن مستثمرين في مجال صناعة السيارات. و يرتقب غياب الوزير العلمي  مساء اليوم الأربعاء عن جلسة التصريح الحكومي بالبرلمان، حيث يوجد  حاليا في رحلة، قادته إلى كل من سيول، قبل سيواصل هذه الرحلة نحو شنغاي الصينية التي ستحتضن معرضا دوليا لصناعة السيارات.

زيارة العلمي لكوريا الجنوبية والتي دامت حوالي أسبوع، كان بأجندة جد مكثفة، تؤكد مصادر مطلعة، موضحة بأن عدد الاجتماعات التي عقدها الوزير مع مصنعين وفاعلين في مجال صناعة السيارات، فاقت 20 اجتماعا، منهم ممثلون لمجموعات من العيار الثقيل، وذلك في أفق استقطابهم للاستثمار بالمغرب، إسوة بكل من شركة «رونو» وشركة «وبوجو- ستروين».

وبعد محطة كوريا الجنوبية، سيلتحق وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ب«شنغاي» بالصين الشعبية، للمشاركة بأحد أكبر معارض صناعة السيارات، وهي فرصة بالنسبة للعلمي للقاء ممثلي كبريات المجموعات العالمية في تصنيع السيارات، وإطلاعهم على المستوى الذي بلغه المغرب في هذا المجال، علما بأن المغرب يشارك بالمعرض برواق للتعريف بصناعة السيارات بالمملكة.

إضافة تعليق

أحمد بلحميدي
بقلم
19 أبريل
13:26
1
أحوال الطقس
الأربعاء 26 أبريل 2017
أحوال الطقس
الخميس 27 أبريل 2017
جاري تحديث أحوال الطقس...
الأحداث مباشر